8:49 صباحًا / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

تقرير أمريكي يدعو للسماح لليهود دخول “الأقصى”

شفا -بثت القناة السابعة التابعة للاحتلال صباح اليوم الخميس , تقريرا قالت انه صادر عن  لجنة الاديان في الخارجية الامريكية والذي ينتقد منع اسرائيل لغير المسلمين وتحديدا اليهود من الصلاة في باحات المسجد الاقصى , معتبرا ذلك شكلا من اشكال “منع الحريات الدينية”.
 
وقالت القناة على موقعها الالكتروني ان تقرير لجنة الحريات الدينية الدولية التابع للخارجية الامريكي انتقد السياسة الاسرائيلية التي لا تسمح لغير اليهود بالصلاة في باحات ما يسمى “جبل الهيكل”, اي باحات المسجد الاقصى.
 
وزعم التقرير، الذي نشر أمس في واشنطن، أن “السياسة الإسرائيلية هي السماح لحرية الدين للجميع , ولكن هناك أسباب امنية تضعها اسرائيل امام الحريات الدينية لغير المسلمين للدخول في باحات الهيكل رغم وجود قرارات للمحكمة العليا الإسرائيلية، مدعياً أن شرطة الاحتلال تتخذ اجراءات وقائية امام اليهود للصلاة هناك تحت عنوان لاسباب امنية ” .
 
وقال إن اجراءات الاحتلال تسمح بمحدودية الوصول إلى الحرم القدسي الشريف إلى أي شخص بغض النظر عن المعتقد الديني، مدعيا أن الاحتلال لا يسمح سوى للمسلمين بالصلاة في الحرم حيث يقوم “بتنظيم حركة الدخول والخروج من المجمع، وتوجه الزوار الغير مسلمين و لا يسمح لغير المسلم باستعمال الرموز الدينية التي يرتديها اليهود عن زيارتهم لجبل الهيكل “حسب تعبيره .
 
وانتقد التقرير أيضا أن يتم السماح للمسلمين فقط بدخول قبة الصخرة والمسجد الأقصى منذ عام 2000، وادارة الوقف للموقع، مما يحد من دخول غير المسلمين قبة الأقصى الصخرة .
 
يذكر أن رئيس الائتلاف الحكومي التابع للاحتلال صرح قبل عدة أيام عن وجود فكرة لتقسيم أيام زيارة المسجد الأقصى وباحاته بين المسلمين و اليهود , بحيث تصبح أيام لليهود فقط.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …