1:26 صباحًا / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

مكتب الثقافة في طوباس ينظم أمسية رمضانية ثقافية

شفا  نظم مكتب الثقافة في محافظة طوباس وبالتعاون مع جمعية طوباس الخيرية أمسية رمضانية ثقافية وذلك ضمن برنامج رمضان السنوي الذي تنفذه وزارة الثقافة في مختلف محافظات فلسطين.

وقد حضر الأمسية الرمضانية كل من مدير مكتب الثقافة في طوباس عبد السلام العابد، ورئيسة جمعية طوباس الخيرية مها درا غمة وطاقم الجمعية، وممثلين عن عدد من المؤسسات المحلية ، بالإضافة إلى بعض أساتذة المدارس في طوباس، وحشد كبير من الأمهات والزهرات الفلسطينيات والمهتمين بالثقافة والتعليم.

وفي كلمته رحب مدير مكتب الثقافة في طوباس عبد السلام العابد بالحضور، وأكد على أهمية إطلاق سلسلة رمضان الثقافية في المحافظة والتي تعنى بتفعيل الذاكرة الثقافية وتنشيطها، وتشجيع أبناء المحافظة من الذكور والإناث على الانخراط الثقافي والفني بمختلف الميادين والمجالات، ما ينعكس إيجابا على تنمية المجتمع الفلسطيني وتوعيته ثقافيا إلى جانب التعليم على اختلاف مستوياته.

وأشار العابد بالإضافة إلى هذه الأمسية الثقافية ستكون هناك أمسية فنية تراثية بمشاركة عدد من الفرق الفلسطينية الأحد القادم 12-8-2012 بالتعاون مع لجنة خدمات مخيم الفارعة واتحاد المرأة- فرع طوباس، وذلك في قاعة المركز النسوي بالمخيم.

وأضاف العابد أن هناك عبئا كبيرا على عاتق الآباء والأمهات في رفع المستوى الثقافي لدى أبناءهم من خلال تشجيعهم على المشاركة بمختلف المبادرات الثقافية، لأن من شأن هذه الأمسيات الرمضانية خدمة جمهور المهتمين بالقطاع الثقافي.

من جانبها أكدت رئيسة جمعية طوباس الخيرية مها درا غمة على الدعم المتواصل من الجمعية ممثلة بطاقمها على تلك الفعاليات التي توفر سقفا عاليا لشباب المحافظة بالإبداع والكتابة والتعرف على قدراتهم الثقافية، وتوفير الحوافز لفئة الشباب ليكون قادرا على بناء حضارة أساسها الحركة الثقافية.

واشتملت الأمسية على العديد من الفقرات الثقافية بمشاركة عدد من أبناء وبنات طوباس، منهم نهى خضيري، رنين صوافطة، عصام ذياب، رجاء أبو صلاح، تحرير صوافطة، تم خلالها إلقاء قصائد شعرية وخواطر وكتابات نثرية متعددة، وأيضا تم خلال الأمسية إحياء الذكرى السنوية الرابعة لوفاة شاعر الوطن محمود درويش، حيث تم إلقاء بعد قصائد الشاعر تخليدا لذكراه وتواجده الثقافي الدائم على مختلف الأجيال القادمة.

وفي نهاية الأمسية شكر العابد المشرفين على الأمسية و الحضور والمشاركين، مؤكدا على دعم مكتب الثقافة للمواهب والإبداعات في مختلف المجالات. 

شاهد أيضاً

مصرع طفل دهسه والده بالخطأ في خانيونس

شفا – أفادت مصادر طبية و محلية بأن طفلاً يبلغ من العمر (5 سنوات) لقي …