1:30 صباحًا / 21 فبراير، 2020
آخر الاخبار

شقيقة اسماعيل هنية مكثت في إسرائيل أسبوعاً

شفا -كشفت صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’ العبرية، مساء اليوم الثلاثاء، عن دخول شقيقة رئيس وزراء الحكومة المقالة في غزة ‘إسماعيل هنية’ إلى إسرائيل لمرافقة زوجها المريض بالقلب.

وأوضحت الصحيفة عبر موقعها الالكتروني، أن ‘سهيلة عبد السلام هنية’ دخلت إلى إسرائيل منذ أربعة أشهر ومكثت أسبوعاً، لمرافقة زوجها المريض بالقلب، الذي تلقى العلاج في مستشفي ‘بيلينسون’ في بتاح تكفا، مشيرةً إلى أن زوج شقيقة هنية تقدم بطلب عاجل لعبور إسرائيل بسبب عدم إمكانية علاجه في غزة أو مصر، وتم توصيله وزوجته بسيارة إسعاف حتى معبر إيرز، حيث قامت طواقم من ‘نجمة داود الحمراء’ بمرفقة سيارة للشرطة الإسرائيلية بنقلها إلى المستشفي.

وقالت الصحيفة: ‘هنية المتشدد في مواقفه عبر خطاباته التي يلقيها عبر المنصات، وفي كل حديث يتاح له، تجاهل إلى حد كبير سفر شقيقته إلى إسرائيل’.

وتابعت، تمكن زوج شقيقة هنية من العلاج والتعافي بعد أسبوع على دخوله إسرائيل، ومن ثم عاد لغزة وهو بحالة طبيعية.

ولفتت الصحيفة إلى المعايير التي تفرضها حكومة غزة المقالة على المرضى من الفلسطينيين الذين يحتاجون للعلاج داخل إسرائيل، إلا أن ‘جهات مقربة من هنية تتمكن من الحصول على التحويل بشكل فوري، وأن شقيقة هنية فضلت أن يتم علاج زوجها في إسرائيل على دخوله مستشفيات مصر’. حسبما ذكرت.

وأشارت الصحيفة إلى أنها حاولت الحصول على تعقيب من مسئولين إسرائيليين، وإدارة مستشفي بيليسون، إلا أنها جوبهت بالرفض التام للتعليق على الحادثة وأنهم ممنوعون من تقديم معلومات.

شاهد أيضاً

إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس شرق رام الله

شفا – ذكرت مصادر إعلامية عبرية الليلة أن قوة عسكرية أطلقت النار باتجاه سيارة فلسطينية …