4:25 مساءً / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

غزة – الحملة الوطنية تبارك إقرار صندوق إقراض الطالب

شفا -باركت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية قرار وزارة التعليم العالي بإقرار صندوق إقراض الطالب الفلسطيني.

واعتبرت الحملة في بيان لها هذه الخطوة أنها تأتي في إطار الاستجابة لبعض مطالبها الهادفة لإتاحة التعليم الجامعي للجميع من خلال العمل على تخفيض الرسوم الجامعية وتوفير القروض الجامعية الميسرة وفق معايير الشفافية.

وأوضح إبراهيم الغندور منسق الحملة أن إقرار صندوق الطالب سينعكس بالشكل الإيجابي على تسهيل فرص الطلبة في الوصول للتعليم الجامعي.

وشدد على ضرورة اقرار السلطة الوطنية لهذا الصندوق في اقرب فرصة وتوفير الموارد اللازمة له، معتبرةً أن “هذه الخطوة الإستراتجية تكفل تخفيف العبئ عن كاهل شعبنا وتنمية قدرات ابنائه وصمودهم في مواجهة سياسيات الاحتلال الرامية لتجهيل الشعب الفلسطيني”.

وناشد الغندور كافة المسؤولين والقائمين على السياسيات التعليمية في فلسطين باتخاذ خطوات اكبر تجاه تخفيف العبئ والمعاناة عن كاهل الطلبة وأبناء شعبنا.

كما أكد على ضرورة السعي الجاد من كافة الأطر الطلابية لاتخاذ خطوات على الأرض تضمن الحفاظ على حقوق الطلبة في تعليم ديمقراطي يتناسب مع أوضاع شعبنا وطموحاته التنموية الوطنية ويكفل المحافظة على المكتسبات الطلابية.

شاهد أيضاً

بالصور.. لجنة اللاجئين بحركة فتح ساحة غزة تنظم وقفات لدعم الأونروا

شفا – شارك المئات من المواطنين في وقفة أمام مقرات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل …