5:58 مساءً / 23 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال يهدم 51 منشأة ويعتقل 103 فلسطينيين الشهر المنصرم في القدس

شفا – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 51 منشأة في مدينة القدس خلال شهر آب/ أغسطس الماضي، وأصدرت 15 قرار إبعاد عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وفي تقرير لمركز معلومات وادي حلوة يرصد انتهاكات الاحتلال بالمدينة خلال أغسطس، قال إن معظم الوحدات السكنية التي جرى هدمها مأهولة بالسكان.

وتوزعت الوحدات السكنية كالتالي: 36 وحدة سكنية، جزء من منزل واحد، 5 منشآت تجارية و2 أساسات منازل، 7 بركسات زراعية.

وأشار إلى أن من بينها أيضًا 27 عملية هدم نُفذت قسريًا من قبل أصحابها بقرار من بلدية الاحتلال، والبقية هُدمت بجرافات وآليات الاحتلال.

وتركز الهدم في بلدة سلوان بــ 16 منشأة، و13 منشأة في جبل المكبر، ومعظمها منازل ووحدات سكنية، ما أدى إلى تشريد ما يزيد عن 85 فردًا، معظمهم من الأطفال “أقل من 18 عامًا”.

وفي السياق رصد المركز 15 قرار إبعاد، منها 11 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى، و2 عن القدس القديمة، وواحد عن مدينة القدس، كما رصد قرار منع دخول الضفة الغربية لمحافظ القدس عدنان غيث لمدة 6 أشهر.

وخلال الشهر الماضي اعتقلت قوات الاحتلال 103 مقدسيين، بينهم اعتقال 12 قاصرًا و9 سيدات، وسجلت بلدة العيسوية والقدس القديمة أعلى عدد معتقلين.

وتواصل سطات الاحتلال احتجاز جثامين أربعة شهداء مقدسيين في الثلاجات وهم: مصباح أبو صبيح منذ تشرين أول 2016، فادي القنبر منذ كانون ثاني 2017، وشهيد الحركة الأسيرة عزيز عويسات منذ أيار 2018، والشهيد ماهر زعاترة منذ شباط 2020.

شاهد أيضاً

السيسي يبحث مع صالح وحفتر التطورات في ليبيا وجهود وقف إطلاق النار

شفا – استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء كل من عقيلة صالح رئيس …