6:28 مساءً / 23 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

صحف الإمارات : ثوابت التاريخ دعم كامل للحق الفلسطيني

شفا – تناولت صحف الإمارات الصادرة اليوم الأربعاء، الفعاليات السياسية، وتقارير وأخبار محلية، في إطار دعم مشاريع التنمية بالتوازي مع دعم مبادئ السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكدت الصحف على ثوابت دعم الحق الفلسطيني، وأن الإمارات ستظل دائماً الحاضنة للفلسطينيين ومساندة حقوقهم المشروعة، والعمل بهدف «حل الدولتين».

دعم ثابت للحق الفلسطيني
وكتبت صحيفة الوطن الإماراتيةن في افتتاحيتها، تحت نفس العنوان: أكدت دولة الإمارات في مناسبة جديدة دعمها الثابت والمطلق للحق الفلسطيني الراسخ والعمل بهدف «حل الدولتين»، وأكدت خلال كلمة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، للجالية الفلسطينية في الإمارات أن هذا الموقف راسخ ولن يتغير، وهو موقف تاريخي بينت من خلاله الإمارات أنها مع قيام دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

لم تدعم دولة في العالم الحق الفلسطيني كما فعلت الإمارات، وكانت تؤكد أن الحل العادل والشامل يقوم على قيام دولة فلسطينية مستقلة، وجددت هذا الموقف خلال قرارها السيادي المطلق عبر معاهدة السلام مع دولة إسرائيل، وكان لها الفضل في وقف ضم المزيد من الأراضي الفلسطينية وفتح باب الحوار الذي هو الطريق الأفضل والوحيد لتحقيق حل سياسي تام ونهائي فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

الإمارات كانت دائماً مع القضية الفلسطينية، أما الذين هالهم تقدمها وتطورها ونجاحها على الصعد كافة، فقد حاولوا التشويش رغم قلتهم، وعملوا على نشر الشائعات وغير ذلك، في الوقت الذي كانوا فيه هم أكثر من تاجر بالقضية ولم يقدموا لها إلا الشعارات والتسويف والجمود الذي لا ينتج حلاً، حيث إن بعدهم عن الواقعية السياسية وعدم وجود نية حقيقية لديهم أصلاً جعلهم يرفضون السلام والحلول التي تعيد الحقوق إلى أصحابها لأن همهم الوحيد هو مواصلة متاجرتهم.

الإمارات وشعب فلسطين

بينما جاءت افتتاحية صحيفة الخليج، تحت عنوان «الإمارات وشعب فلسطين»..وكتبت الصحيفة: في حديث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، إلى الجالية الفلسطينية لمناسبة تأسيس نادي الصداقة الإماراتي – الفلسطيني، أكثر من رسالة إلى بعض العرب والفلسطينيين الذين يحاولون الاصطياد في المياه العكرة، كما هي عادتهم لإحداث شرخ في العلاقات التاريخية لدولة الإمارات بالقضية الفلسطينية، وشعبها.

أراد الشيخ عبدالله أن يؤكد أولاً، أن الإمارات لن تتخلى عن القضية، وأن موقفها ثابت وراسخ، ولن يتزعزع، وستظل أمينة على مواقفها في دعم القضية الفلسطينية، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية، بقوله «سنستمر في دعم القضية الفلسطينية على خطى الدعم التاريخي الذي قدمته الإمارات، وهو موقف نابع من قناعة متجذرة لا تغيرها أية اعتبارات».

وإذا كانت الإمارات اختارت السلام كخيار استراتيجي وضروري للمنطقة، فإنه لن يكون بالتأكيد على حساب دعم الإمارات للقضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، كما يؤكد سموه، لأن القضية الفلسطينية هي في ضمير شعب الإمارات، وقيادته، داعياً الجالية الفلسطينية لاستمرار العطاء الإيجابي.

خليفة يصدر مرسوم مساواة أجور المرأة والرجل

أصدرالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، مرسوما بقانون اتحادي، في شأن تنظيم علاقات العمل، ينص على منح المرأة الأجر المماثل لأجر الرجل إذا كانت تقوم بذات العمل..ونصت المادة الأولى من المرسوم بقانون على أن «تمنح المرأة الأجر المماثل لأجر الرجل إذا كانت تقوم بذات العمل، أو آخر ذي قيمة متساوية، ويصدر بقرار من مجلس الوزراء ـ بناء على اقتراح من وزير الموارد البشرية والتوطين ـ الإجراءات والضوابط والمعايير اللازمة لتقييم العمل ذي القيمة المتساوية.

ركيزة للمستقبل

وكتبت صحيفة البيان، تحت نفس العنوان: الإمارات دولة العلم وحاضنة العقول، تتطلّع للمستقبل بعيون مفتوحة وعزيمة لا تعرف المستحيل..منذ تأسيسها وحتى الآن، تشهد دولة الإمارات تقدّماً وتطورات متلاحقة، قامت على العلم، وسوف تستمر بالعلم، الذي يعد ضمانة لمستقبل مشرق للأجيال، هذا ما أكده الشيخ محمد بن راشد، خلال استضافة عدد من الكوادر التعليمية والطلبة خلال يومهم الدراسي عن بُعد، على هامش ترؤس سموّه اجتماع مجلس الوزراء في قصر الوطن بأبوظبي.

قرقاش : معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية ساهمت في تعليق ضم الأراضي الفلسطينية

شدد الدكتور أنور بن محمد قرقاشن وزير الدولة للشؤون الخارجية، على أنّ معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية تمثل خطوة إيجابية في دفع فرص السلام في المنطقة وستؤسّس لعلاقات ثنائية راسخة في مجالات عدة: اقتصادية وعلمية وتكنولوجية وتنموية وثقافية وسياحية، لتصب نتائجها في صالح البلدين والمنطقة عموماً.

وأضاف: إن المعاهدة ساهمت في تعليق ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية ووفرت فرصة تاريخية للعودة إلى المفاوضات في مسعانا المشترك للوصول الي سلام مستدام يعزز امن المنطقة و استقرارها.

ذياب بن محمد بن زايد: أسس متينة وراسخة لتطوير منظومة حماية الطفل

برعاية الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي رئيس هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة .. دشنت الهيئة أمس الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي لاختصاصي حماية الطفل في إمارة أبوظبي..و قال الشيخ ذياب: نسعى في إمارة أبوظبي لوضع أسس متينة و راسخة لتطوير منظومة حماية و تنمية الطفل وتوفير أرقى سبل الاهتمام والرعاية له و تعزيز خبرات المواطنين في هذه المجال للنهوض بدورهم في دفع عجلة تنمية قطاع الطفولة المبكرة باعتباره أحد أهم القطاعات الحيوية التي ترتكز عليها التنمية في مختلف القطاعات الأخرى.

فشل رهانات الماضي وتطلّع للمستقبل

وتحت نفس العنوان، كتب د.يوسف الشريف، في صحيفة البيان: منذ الإعلان عن معاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية، وصف بعض العرب هذه الخطوة بأنها تطبيع وأن التطبيع خيانة، وبصرف النظر عن أن هذه المعاهدة سيادية من حق دولة الإمارات وشعبها ولا شأن أو لا حق لأحد أن يتنمر على دولتنا ولا أن يهاجمها أو ينتقد سياستها، فلكلٍ دولته وقيادته التي إن أراد أن ينتقد أو يحاسب، فليذهب ويحاسبهم وينتقدهم هم أولاً.

السلام الإماراتي الإسرائيلي فرصة لكل عاقل أن يراجع فيها أفكاره، فرصة لمراجعة أفكار الحكومات والأحزاب والسياسيين والمثقفين وأن ينظر للأمور من زاوية مختلفة، وأن يسأل نفسه سؤالاً واحداً فقط؛ ما الذي استفدناه من العداء مع إسرائيل؟، ولن يجد إجابة تريح فؤاده غير أنها خدمت مصالح أشخاص وأحزاب لعبوا على مشاعرنا ليصلوا للسلطة.

لجان إماراتية إسرائيلية للتعاون المصرفي والمالي والاستثماري

وقع محافظ مصرف الإمارات المركزي، ومدير عام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، مذكرة تفاهم للتعاون المستقبلي في القطاع المصرفي والمالي..واتفق الجانبان خلال لقاء جمعهما أمس في أبوظبي، على تشكيل مجموعات عمل ولجان ثنائية لتسهيل الأعمال المصرفية بين الإمارات وإسرائيل.

وأعلن بنك أبوظبي الأول، أنه سوف يباشر مناقشاته مع مجموعة من المؤسسات المالية الرائدة في إسرائيل، وبالتحديد بنك «هبوعليم» وبنك «لئومي»، وذلك في أعقاب توقيع مذكرة التفاهم بين مصرف الإمارات المركزي ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

مشاريع الفضاء عززت قدرات الكوادر الإماراتية

اوضحت عائشة صلاح الدين شرفي، أول مهندسة إماراتية تعمل على نظام الدفع لمسبار الأمل، أن المرأة الإماراتية تجاوزت مرحلة التمكين من الدولة لتصل إلى مرحلة الاحتفاء بإنجازاتها وقدراتها التي مكّنتها من صنع نجاحات مهمة خلال السنوات الماضية، لافتةً إلى أن مشاريع الفضاء الطموحة التي تبنتها الدولة عززت قدرات الكوادر الإماراتية.

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» عن رسالة السلام من الإمارات

شاهد أيضاً

السيسي يبحث مع صالح وحفتر التطورات في ليبيا وجهود وقف إطلاق النار

شفا – استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء كل من عقيلة صالح رئيس …