9:37 مساءً / 26 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

صحف الإمارات: منظمات دولية تدعم ترشيح محمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام

شفا – أبرزت صحف الإمارات الصادرة، اليوم الأربعاء، دعم منظمات ومؤسسات دولية ترشيح الشيخ محمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام.. وتناولت الصحف أهم الأحداث والتقارير المحلية، وفي مقدمتها، اهتمام الإمارات بالعلم والتعليم، الذي يأتي في صدارة الأولويات والخطط الاستراتيجية التي يتم العمل عليها.

دعم ترشيح محمد بن زايد لجائزة نوبل للسلام


أعلنت منظمة إمسام التابعة للأمم المتحدة عن دعمها لترشيح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لجائزة نوبل للسلام وذلك استجابة لدعوات منظمات ومؤسسات قالت إنها ستعمل على ترشيحه للجائزة، وذلك في أعقاب إعلان معاهدة السلام المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.

وفي سياق متصل، قال الشيخ الدكتور محمد بن مسلم بن حم العامري: إن شجاعة القائد وحكمته تتجلى في مثل هذه القرارات التاريخية الجريئة، التي تنقل المنطقة لواقع جديد ينعم بالسلام بدلاً عن الوضع الحالي المتأزم، مؤكداً أن سموه يبذل جهداً جباراً للمحافظة على أرض فلسطين ووضع العالم أمام مسؤولية الاعتراف بدولة فلسطين.

إمارات العِلم


وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية في الافتتاحية: تؤمن دولة الإمارات في ظل قيادتها الرشيدة أن أولى مقومات تمكين الكادر البشري والاستثمار فيه هي التعليم، الذي يأتي في صدارة الأولويات والخطط الاستراتيجية التي يتم العمل عليها، والهادفة إلى تسليح الكوادر البشرية بجميع أنواع العلوم، حيث يعتبر التعليم في الإمارات من أهم ثوابت الحياة والتوجه نحو المستقبل، ويهدف إلى إيجاد أجيال تكون عصب التنمية بطاقاتها وإمكاناتها وتواصل المسيرة حاضراً ومستقبلاً، ولذلك تحرص القيادة الرشيدة على تعزيز مقومات العملية التعليمية لتكون وفق أرقى المعايير المتبعة التي تحقق الأهداف المرجوة منها، إيماناً منها أن امتلاك أبناء الوطن للعلوم هو أهم محركات الانطلاق نحو المستقبل المشرق.

محمد بن راشد: نثق بقدرة مؤسساتنا على إدارة ملف التعليم


قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن دولة الإمارات سباقة في إدراك أهمية التعلم الذكي من خلال الاستثمار في البنية التحتية الرقمية قبل 20 عاماً، لافتاً سموه إلى أن «منظومة التعلم عن بعد ستكون جزءا لا يتجزأ من منظومتنا التعليمية المدرسية والجامعية.. هذا هو المستقبل»، موضحا أن «مسؤولية تأمين بيئة تعليمية صحية هي مسؤولية مشتركة بين المدرسة والبيت».

وأضاف: أكثر من مليون طالب وطالبة في مدارس الإمارات يتطلعون إلى بدء عام دراسي جديد.. ومهمتنا تقتضي توفير بيئة تعليمية متكاملة لهم تلبي أعلى معايير السلامة، وتضمن حصولهم على تعليم نوعي.

محمد بن زايد ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان هاتفياً تطوير العلاقات الاستراتيجية


تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أمس اتصالاً هاتفياً من مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية .. جرى خلاله بحث العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وسبل دعمها وتطويرها على مختلف المستويات، بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
كما ناقش الجانبان خلال الاتصال العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها «معاهدة السلام » بين دولة الإمارات وإسرائيل وآفاق تعزيزها بما يخدم أسس السلام والاستقرار في المنطقة.

الإمارات تتصدر دول العالم في فحوص «كورونا»


كشف المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، عن مستجدات الوضع الصحي، وأعداد الحالات المرتبطة بمرض كوفيد- 19، أن الإمارات ما زالت في صدارة دول العالم في إجمالي الفحوص الطبية مقارنة بعدد السكان، واستمراراً لهذه السياسة قامت الفرق الطبية في الدولة بإجراء 69309 فحوص جديدة كشفت عن تسجيل 339 حالة إصابة تتلقى جميعها الرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المشخصة بالفيروس المستجد إلى 67621 حالة.

برعاية الشيخة فاطمة
نهيان مبارك يطلق مؤتمر «دور المرأة في تعزيز قيم التعايش»
افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، اليوم الأربعاء، مؤتمر «دور المرأة في تعزيز قيم التعايش»، الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش ، برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الامارات»، بالتزامن مع الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية، تحت شعار «استشراف إسهامات المرأة في الخمسين» بحضور عربي ودولي بارز.
ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مكانة المرأة ودعم دورها المجتمعي كسفيرة للتسامح والتعايش والأخوة الإنسانية حاليا ومستقبلا.

حرص على السلام والاستقرار


وتحت نفس العنوان، جاءت افتتاحية صحيفة البيان، مؤكدة أن الإمارات دولة داعمة للسلام والاستقرار، محبة للخير، حريصة على مصالح الدول وشعوبها. وهو ما يتجسد في حرصها على دعم الاستقرار والسلام في مختلف مناطق النزاعات والحروب والتوترات.

وتماشياً مع هذا النهج أكدت الدولة الحرص على كل ما يحقق ويضمن الاستقرار في عموم منطقة الساحل الأفريقي، وذلك في أعقاب التطوّرات في جمهورية مالي، حيث أجرت الدولة اتصالات مع عدد من المنظمات الأفريقية، لمناقشة الوضع في هذه الدولة الأفريقية، بهدف دعم الاستقرار والسلم وعودة الأمن ليس في مالي فحسب، وإنما في عموم منطقة الساحل الأفريقي، إلى جانب التأكيد على ضرورة الدعم الدولي لجهود مكافحة الإرهاب في هذه المنطقة الحيوية للأمن العالمي.

«قمة عمّان» تدعو إلى التصدي للتدخلات الخارجية
أعرب قادة مصر والأردن والعراق، عن ارتياحهم إزاء مستوى التنسيق والتعاون السياسي والاستراتيجي بين الدول الثلاث، وذلك في بيان أصدروه، أمس الثلاثاء، في ختام القمة الثلاثية، التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان. وأكدوا أهمية تفعيل الجهود لتحقيق السلام العادل والشامل، الذي يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وكذلك مساندة مصر في مفاوضات سد النهضة، وحماية أمنها المائي، ودعم العراق لحماية سيادته وأمنه واستقراره وجهوده لتكريس الأمن والاستقرار، ودعت القمة إلى التصدي للتدخلات الخارجية التي تزعزع الأمن العربي وضرورة وقفها، مشددة على أهمية تعزيز التعاون فيما بينهم.

ونشرت صحيفة الاتحاد «كاريكاتير» يعبر عن سيادة العراق بعيدا عن القيود الخارجية

شاهد أيضاً

مصطفى أديب يعتذر عن مهمة تشكيل الحكومة في لبنان

شفا – أعلن رئيس ​الوزراء اللبناني​ المكلف ​مصطفى أديب، اليوم السبت،​ اعتذاره عن متابعة مهمة …