3:04 مساءً / 21 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

اللاجئون في غزة يطالبون الأمم المتحدة بإنهاء الحصار لمواجهة كورونا

شفا – طالبت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة المجتمع الدولي بالعمل علي رفع الحصار الفوري عن قطاع غزة وفتح المعابر وإدخال كافة الاحتياجات اللازمة وخاصة وقود محطة توليد الكهرباء الوحيده في قطاع غزه.

وحثت اللجنة المشتركة، في نداء عاجل وجهته لكل من الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والمفوض العام للأونروا “فيليب لارازيني”، ومدير عمليات الوكاله في قطاع غزة ” ماتياس شمالي” منظمة الصحة العالمية من أجل إرسال كافة المستلزمات الطبيه لمكافحة هذا الوباء قبل إنتشاره علي نطاق واسع.

ودعت اللجنة إلى توفير المعونات الغذائية الطارئة والعاجله للاجئين في مخيمات القطاع وإدخال الفرق الطبية المختصة وأجهزة التفس الاصطناعي بكميات كافيه تحسبا لأي طارئ.

كما طالبت اللجنة بضرورة تشكيل لجان طوارئ صحيه في كافة العيادات وتجهيز أماكن للفحص والاستعانه بطواقم طبية من العاطلين عن العمل لحماية سكان قطاع غزة من خطر إنتشار الوباء.

وأشارت لجنة اللاجئين في رسالتها، إلى استمرار الحصار الإسرائيلي الظالم منذ 14عاما، وإغلاق المعابر ومنع دخول إحتياجات 2 مليون فلسطيني في قطاع غزة، وأزمة الكهرباء، وارتفاع معدلات الفقر والجوع والبطاله، والناتجة جميعها بسبب الاحتلال.

شاهد أيضاً

شهادات لتنكيل الاحتلال بـ3 أسرى أثناء اعتقالهم

شفا – نقلت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الاثنين شهادات جديدة لثلاثة أسرى يقبعون بمعتقلي …