8:57 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

تظاهر الآلاف في تل ابيب رفضاً للسياسة الاقتصادية

شفا – تظاهر آلاف الاسرائيليين في تل ابيب مساء السبت احتجاجا على سياسة رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو الاقتصادية والاجتماعية وذلك عقب قرار حكومته الاخير بزيادة الضرائب.

وشارك في المظاهرات نشطاء الحراك الاجتماعي ودعاة تحقيق المساواة في تحمل عبء الخدمة العسكرية في اسرائيل.

واتهم المتظاهرون الذين رفعوا شعارات رافضة لإجراءات الحكومة الخاصة بغلاء المعيشة، اتهموا “نتنياهو بخرق التفاهم مع الشعب القائم على قيادة سفينة البلاد بنزاهة”.

وطالب المتظاهرون بتحسين مستوى المعيشة والعدالة الاجتماعية .

من جانبها قالت الناطقة بلسان شرطة الاحتلال للاعلام العربي لوبا السمري انه في ساعات ما بعد مساء يوم السبت جرت في تل ابيب ثلاث مظاهرات قانونية، الاولى بموضوع العدالة الاجتماعية والتي انطلقت من قرب مسرح “هبيما”، والثانية بموضوع المساواه بتحمل العبء والتي انطلقت من قرب “بيت اريئيلة” والثالثة اعتصام في ذكرى المصابين في واقعة “بار نوعر” والتي جرت في حديقة مئير بالمدينة.

واضافت “لاحقا ومع تقدم التظاهرات، قامت مجموعة من متظاهري العدالة الاجتماعية بسد طريق “مناحيم بيجن” من الشمال لاتجاه الجنوب وخلال تواجد المتظاهرين في الشارع قام احدهم برش غاز الفلفل مما ادى لحدوث حالات اختناق وحرقان في عيون بعض المتظاهرين، الامر الذي حذا بقوات الشرطة لاعتقاله ومن ثم واصلت قوات الشرطة بمحاولاتها لاخلاء الشارع من المتظاهرين وفي الوقت الذي قام فيه جموع من المتظاهرين بالجلوس على ارضية الشارع معرقلين بذلك عمل الشرطة مما حذا بالقوات مرة اخرى لاعتقال مشتبهين اخرين واحالتهم للتحقيق”.

وقالت “لاحقا تم ايضا اعتقال خمسة مشتبهين اخرين لتصبح حصيلة المعتقلين ثمانية مشتبهين، احدهم مشتبة برش غاز الفلفل اتجاه شرطي، اخر بشبهة رشق زجاجة بلاستيكية اتجاه شرطي والستة الاخرين بشبهة الاخلال بالنظام وعرقلة عمل قوات الشرطة”.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …