4:01 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

عرض فيلم ناجي العلي في ‘سينما جنين’ بالذكرى 25 لاستشهاده

شفا -أقام نادي السينما في جنين، يوما ثقافيا في قاعة السينما، بمناسبة الذكرى الـ25 لاستشهاد الفنان الفلسطيني ناجي العلي.

واشتمل اليوم الثقافي على قصيدة شعرية رثائية في الفنان العلي قدمها الشاعر المصري عبد الرحمن الابنودي وعرض نص مقابلة مع الشهيد ناجي العلي، وعرض فلم عن حياة الشهيد والختام بنقاش ثقافي عن الفلم والمناسبة.

وقال عضو النادي مصطفى شتا، إن نادي السينما هو تجمع شبابي من من المهتمين بتعزيز دور الشباب الرائد في رفع وتطوير وصقل الأداء المجتمعي للمؤسسات في مدينة جنين خاصة وفي فلسطين عام، وينتظم هذا الجسم ضمن أهداف متفق عليها ورؤية وطنية فاعلة تشكل رافد أساسي للعملية الوطنية والتنموية لإعطاء الفرصة الكافية لخلق تبادل ثقافي بين أعضائه، وتمكين الدور الشبابي ضمن آليات قادرة على وضع الجهود المبعثرة لطاقات الشباب ضمن بؤرة هادفة صانعة للحالة.

وأضاف قدمنا هذه الفعالية من منطلق إيماننا بأن العملية الثقافية في ظل وجود الاحتلال هي فعل مقاوم يجب على جميع مكونات شعبنا إدراك الدور المنوط بالفعل الثقافي وتشكيل رافعة وطنية لهذا الفعل الذي يهدف لإعادة الاعتبار لكل مكنوناتنا الوطنية والمجتمعية.

وحضر الفعالية عدد من طلاب قسم اللغة العربية والإعلام في الجامعة العربية الأميركية، ومجموعات شبابية من تجمع ‘فلسطين أكبر من الجميع’، ومسرح الحرية، والكمنجاتي.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …