6:24 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

قرقاش : نسعى أن يكون تجميد ضم الأراضي الفلسطينية فرصة لإحياء السلام

شفا – قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الدكتور أنور بن محمد قرقاش إننا نسعى أن يكون تجميد ضم الأراضي الفلسطينية فرصة لإحياء السلام.

وأشار إلى أن قرار إسرائيل بضم الأراض الفلسطينية كان مقلقًا لكافة دول العالم، مشيرا إلى أن دولة الإمارات اتخذت خطوة الاتفاق مع إسرائيل لوقف هذا القرار المقلق بضم إسرائيل لأراض من الضفة الغربية.

وقال، إن قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية محتلة كان سينهي أي احتمال للحل السياسي للصراع، مؤكدا أن الإمارات تحركت من منطلق الإجماع العربي لأن قرار الضم كان سينهي أي فرصة للوصول إلى حل سياسي.

وأوضح أن “الحل السياسي في يد الفلسطينيين والإسرائيليين، ولابد من العودة لطاولة المفاوضات”، لافتا إلى أن تعليق قرار إسرائيل ضم أجزاء من الضفة الغربية ينعش عملية السلام”.

وشدد قرقاش على فكرة الاتفاق مع الإمارات هي إلزام إسرائيل بتجميد فكرة ضم الأراضي الفلسطينية، وأن “”رؤيتنا هي إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، والطرفان اللذان سيقرران تحقيق السلام هما الفلسطينيين والإسرائيليين”.

وقال، إن “خطوتنا اليوم لا تتعارض مع المبادرة العربية لأن رؤيتنا بضرورة تطبيق حل الدولتين جزء من الإجماع العربي”، مشددا على أن: “الإمارات استثمرت رصيدها لتجميد أي ضم إسرائيلي للأراضي الفلسطينية”.

ونصح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الجانب الفلسطيني بضرورة الإبقاء على قنوات للتواصل، لافتا إلى أن “الطرف الفلسطيني رأى أيام صعبة على مدى 70 عام وتلك الأيام أثبتت أن التواصل والمفاوضات أفضل من الانقطاع”

ونوه قرقاش إلى أن “الإمارات أحد الأطراف التي تعمل بصدق وشفافية مع العرب والمجتمع الدولي المعني بالقضية الفلسطينية”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على أرض وثلاثة منازل جنوب القدس

شفا – أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، قرارا بالاستيلاء على أرض مقام عليها ثلاثة منازل جنوب …