8:06 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

النضال الشعبي بطوباس تنظم ندوة سياسية حول الانتخابات

شفا – نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ندوة سياسية تحت عنوان “الانتخابات البلدية والمحلية الواقع والتحديات” وجاءت هذه الندوة ضمن فعاليات الجبهة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لانطلاقتها والذكرى الثالثة لرحيل قائدها ومؤسسها د. سمير غوشة.

وشارك في الندوة لفيف من قيادات وممثلي الفصائل والقوى السياسية والمجتمعية والشخصيات الوطنية والاعتبارية في المحافظة.

وتحدث خلال الندوة حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة، وعماد ابومحسن من كوادر حركة فتح في طوباس، وأدار الندوة موفق دراغمة سكرتير جبهة النضال الشعبي بطوباس مرحبا بالحضور الذين لبوا دعوة الجبهة احياء لذكرى انطلاقتها المجيدة وذكرى قائدها المؤسس الراحل الدكتور سمير غوشة الذي ظل على الدوام عنوانا ورمزا للاستقامة.

وأكد حكم طالب اهمية وضع طوباس والأغوار الشمالية على رأس سلم الاولويات والأجندة الوطنية في ظل ما تتعرض له هذه المحافظة الصامدة من اجراءات وممارسات الاحتلال، وبما تشكله هذه المحافظة من عنوان للدولة الفلسطينية التي لا يمكن ان تكون دون الاغوار ودون القدس، حيث تزداد الهجمة الاحتلالية شراسة على الاغوار وتمعن حكومة الاحتلال بسياساتها الاستيطانية التوسعية في هذه المحافظة التي ينبغي تفعيل وتطوير المقاومة الشعبية فيها في مواجهة الاحتلال وسياساته، مطالبا بتحرك شعبي وسياسي جاد لإنقاذ الاغوار الشمالية من غول الاستيطان وشبح الاحتلال الظلامي الاحلالي.

وفيما يتعلق بالانتخابات المحلية، أكد طالب اهمية اجراء الانتخابات في موعدها المحدد، داعيا لحراك انتخابي ديمقراطي تنافسي ايجابي يلبي حاجات وطموحات شعبنا الفلسطيني، معتبرا اجراء الانتخابات للبلديات والهيئات المحلية مقدمة لإعادة ترتيب الاوضاع في الساحة الفلسطينية وإعادة الاعتبار للخيار والنهج الديمقراطي، معلنا جاهزية واستعداد جبهة النضال الشعبي في محافظة طوباس وفي كافة المحافظات لخوض استحقاق الانتخابات على قاعدة ان الانتخابات استحقاق وطني وديمقراطي وحق مكتسب للمواطنين الفلسطينيين لانتخاب ممثليهم في كافة هيئات الحكم المحلي.

ودعا طالب كافة الاحزاب للمشاركة في العملية الديمقراطية بما تمثله من مدخل نحو بناء المجتمع المدني الديمقراطي، معتبرا الانتخابات المحلية تكتسب اهمية خاصة الان بعد التأجيل والإلغاء الذي تكرر عدة مرات، فالبلديات والمجالس ذات طابع خدماتي يجب ابعادها عن التجاذبات السياسية والصراعات الفصائلية.

من جانبه تقدم عماد ابو محسن بالتهاني لجبهة النضال وقيادتها وكوادرها في ذكرى انطلاقتها ، مستذكرا نضالات وتضحيات القائد الخالد د. سمير غوشة الى جانب الرمز الخالد ياسر عرفات وكافة قادة وشهداء منظمة التحرير الفلسطينية والحركة الوطنية الفلسطينية.

وأكد ابو محسن ان احياء ذكرى انطلاقة جبهة النضال الشعبي بندوة حول قضية الانتخابات التي تهم جمهور المواطنين انما يشكل تعبيرا عن التصاق هذه الجبهة المناضلة بقضايا وهموم المواطنين.

ودعا ابو محسن الى اوسع مشاركة في الانتخابات القادمة ، والى توحيد كل الجهود لإنهاء وطي صفحة الانقسام التي لا يستفيد منها سوى الاحتلال الاسرائيلي ، الامر الذي يتطلب تحركا شعبيا للضغط باتجاه انهاء الانقسام الذي تكرسه ممارسات ومواقف من اوصلونا الى هذا المربع ، مؤكدا ان اغلاق مقار لجنة الانتخابات المركزية في غزة هو تراجع حركة حماس عن كل ما اتفق عليه في الدوحة والقاهرة ازاء عملية المصالحة التي ان الاوان ان تفضي الى انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية كصمام امان للحقوق والثوابت الوطنية وللمشروع الوطني الذي تقوده وتناضل من اجل تحقيقه منظمة التحرير الفلسطينية بفصائلها وقواها ومؤسساتها ورموزها الوطنية .

كما و سبق الندوة مشاركة فاعلة لكوادر و قيادات و عضاء الجبهة في الوقفة التضامنية مع الاسير المناضل ابراهيم ابو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وذلك بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب ومحمد علوش عضو اللجنة المركزية للجبهة وموفق دراغمة سكرتير الجبهة في محافظة طوباس والاغوار الشمالية.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …