4:47 مساءً / 18 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

جنين: البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل مع منتجي البذار

شفا – عقد المركز الوطني الفلسطيني للبحوث الزراعية ورشة عمل مع منتجي البذار بالتعاون مع مؤسسة ايكاردا الدولية من اجل توفير بذار عالية الجودة، وذلك ضمن فعاليات المشروع الممول من الحكومة الهولندية وصندوق الإنماء الاجتماعي والاقتصادي والمنفذ من قبل مؤسسة ايكاردا.

واكد الدكتور محمد أبو عيد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية على أهمية إنتاج البذار المحسنة في تطوير القطاع الزراعي وتزويده بالبذور الخالية من مسببات الأمراض وعالية الجودة , وأشار بالدور الذي يقوم به المركز في مراقبة عملية الإنتاج وأكد أن عملية تحسين البذار تتطلب برنامج وطني مستمر لا يتوقف بإنتهاء المشروع.

من الجدير ذكره بأن المركز الوطني قد أحدث نقله نوعية في تحسين الانتاجية للمحاصيل الحقلية وفي مأسسة التداول به من خلال التدريب والاشراف على مزارعي منتجي البذار والمدارس الحقلية وبنك البذار المجتمعي ووحدة الاصول الوراثية.

ثم تحدث الدكتور عبد الله العمري منسق ايكاردا في فلسطين عن الجهود التي تبذلها مؤسسة ايكاردا لتحقيق التنمية في فلسطين والعمل على تطوير كادر المركز الوطني للبحوث الزراعية من اجل متابعة عملية إنتاج البذار، وأشار إلى الدور التي تلعبه المشاريع الممولة من الحكومة الهولندية والصندوق العربي في تحقيق التمنية الفلسطينية .

إضافة إلى ذلك تم مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالمشروع وقد تخلل هذه الورشة إفطار جماعي للمزارعين المستفيدين وعدد من طاقم المشروع .

شاهد أيضاً

إستشهاد فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا

شفا – أعلنت وزارة الصحة استشهدت سيدة فلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، إثر إصابتها برصاص الاحتلال …