7:05 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

استهداف دورية اسرائيلية على الحدود المصرية دون اصابات وتوغل واطلاق نار شرق غزة

الحدود المصرية

شفا – قالت مصادر عبرية صباح اليوم ان دورية للجيش الاسرائيلي تعرضت فجر اليوم الاربعاء لاطلاق نار من جانب الحدود المصرية دون ان يؤدي ذلك الى وقوع اصابات او اضرار، وقد قام الجيش الاسرائيلي بالرد على مصادر النيران حسب المصادر العبرية.

ياتي ذلك في وقت قصفت فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، بالرشاشات الثقيلة أراضي وممتلكات المواطنين في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال المتمركزة في محيط معبر بيت حانون فتحت نيران أسلحتها صوب الأراضي والممتلكات شمال وشرق البلدة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وكانت آليات الاحتلال فتحت في ساعة مبكرة من فجر اليوم، نيرانها صوب أراضي المواطنين شمال شرق خان يونس دون وقوع إصابات.

وقد توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، صباح الأربعاء، بشكل محدود في أراضي المواطنين شرق مخيمي البريج والمغازي، وسط قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف.

وقال مصدر  من غزة إن ثلاث جرافات عسكرية، ترافقها خمس دبابات انطلقت من المواقع العسكرية على الشريط الحدودي، شرق المخيمين، وتوغلت لمسافة ثلاثمائة متر، في أراضي المواطنين بين المخيمين، وهي تطلق النار بكثافة في المنطقة.

وقامت تلك الجرافات بأعمال تجريف واسعة في الأراضي الزراعية، ووضعت سواتر ترابية في المكان.

وكانت قوات الاحتلال المتمركزة في الأبراج والمواقع العسكرية شرق بلدة القرارة، جنوب القطاع، وشرق بيت حانون شماله، أطلقت النار تجاه منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

يذكر أن الاحتلال يتعمد بشكل يومي، التوغل في أراضي المواطنين الزراعية القريبة من الحدود، شمال وشرق القطاع، وسط إطلاق نار، صوب المزارعين، ويمنعهم من الوصول إلى أراضيهم.

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …