5:46 صباحًا / 23 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

ثلاثة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام

شفا – يُواصل 3 أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداري والتمديد لهم دون تهمة أو محاكمة.

وقال نادي الأسير في تصريح مقتضب له اليوم الأحد، إن الأسير عدي شحادة (24 عاماً) من مخيم الدهيشة في بيت لحم، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 20 على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

والأسير “شحادة” معتقل منذ تشرين ثاني/ نوفمبر 2019، في سجن “عوفر” العسكري، وصدر بحقه أمري اعتقال إداري مدتهما أربعة شهور، وتعرض قبل هذا الاعتقال، لاعتقال سابق عام 2018.

وذكرت “إذاعة صوت الأسرى” أن الأسيرين: فادي إبراهيم غنيمات، من صوريف شمالي الخليل مضرب عن الطعام لليوم الـ 19 على التوالي، ومحمود السعدي من مخيم جنين مضرب لليوم الـ 12 على التوالي.

وأعاد الاحتلال اعتقال الأسير “غنيمات” في أيلول/ سبتمبر 2019، وهو محتجز في سجن عوفر، وصدر بحقه 3 أوامر اعتقال إداري.

وكان من المفترض أن قراراً جوهرياً صدر بحقه بعد الأمر الثاني بحيث يتم الإفراج عنه عقب انتهائه، إلا أن سلطات الاحتلال أصدرت بحقه أمر اعتقال إداري جديد.

والأسير “غنيمات” هو نجل الأسير إبراهيم عبد الله غنيمات، المحكوم بالسجن المؤبد المكرر مرتين.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال المحرر السعدي بتاريخ 21 أيار/ مايو 2020 خلال مروره عن حاجز عسكري قرب بلدة عرابة، ونقلته لمركز الجلمة وفى اليوم التالي أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 شهور.

شاهد أيضاً

الاستقالات الجماعية تضرب تنظيم الإخوان في ليبيا

شفا – أعلن أعضاء بتنظيم الإخوان المسلمين في مدينة مصراتة، بغرب ليبيا، استقالة جماعية، في …