1:09 مساءً / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

عمرو : حل السلطة الفلسطينية لن يكون مجديا كرد على عملية الضم

شفا – قال القيادي بحركة فتح ومستشار الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات د.نبيل عمرو ان الفلسطينيين يدركون ان “قرار الضم اتخذ في اسرائيل، لكن الخلاف هو كيفية خلق المناخ لان يمر بسلاسة”، لكن من جهة اخرى أكد ان حل السلطة الفلسطينية ليس مجديا كرد على الضم.

وفي تعليقة حول قرار الضم قال د. نبيل عمرو “نحن كفلسطينيين نتفق ان قرار الضم هو قرار اتخذ في اسرائيل والخلاف هو كيفية خلق المناخ لكيفية لان يمر بسلاسة وبسهولة ، نحن كفلسطينيين اخذنا موقفنا النهائي والجذري من خلال رفضنا الضم في سياق رفضنا اصلا للاحتلال ونأمل ان يكون هناك جهد دولي يعدل الموازين ويطرح صيغة يقبلها الفلسطينيون لمفاوضات تنهي الاحتلال

ونفي د. نبيل عمرو امكانية حل السلطة الفلسطينية في اطار الجهود الفلسطينية لمقاومة مشروع الضم وقال :”لا يوجد تفكير جدي بحل السلطة الفلسطينية كرد على الضم ، هذا الامر اقرب الى الخيال، فلا يمكن ان يقبل العالم ان لا يكون للفلسطينييين اطار يقدم لهم الجزء الاساسي من ادارة شؤون حياتهم ، لكن السلطة من وجهة نظري تحتاج الى اصلاح وتقوية ودعم، وفصل جدي بينها وبين منظمة التحرير”.

وشدد عمرو:”نحن نريد دولة فلسطينية مستقلة ، نحن نريد علاقة تعايش مع اسرائيل ندا الى ند ، نحن نريد اقتصاد مستقل ونعمل من اجل ذلك”.

شاهد أيضاً

اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس

اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات خلال اقتحام جيش الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس. وافاد …