12:28 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

منطقة نابلس الانتخابية تبدأ بتدريب طواقم النشر والاعتراض والتسجيل

شفا – بدأت دائرة نابلس الانتخابية بتدريب طواقم النشر والاعتراض والتسجيل في أكثر من قاعة تدريبية موزعة داخل المحافظة.

وسيستمر التدريب من تاريخ الثامن والعشرين وحتى والواحد والثلاثين من الشهر الحالي، وسيحضر التدريب حوالي 230 متدرب ومتدربة لتجهيزهم للعمل ضمن فترة التسجيل والنشر والاعتراض، حيث ستفتح مراكز دائرة نابلس الانتخابية والبالغة عددها 104 مراكز أبوابها لهذه المرحلة من الخامس من آب وستستمر حتى التاسع من نفس الشهر.

وتأتي هذه الفترة كمرحلة أولية من مراحل الانتخابات المحلية والمزمع عقدها في تاريخ 20/10/2012، وتهدف إلى نشر أسماء المسجلين ضمن مراكزهم التي قاموا بالتسجيل فيها سابقا، ليتسنى للمواطنين التأكد من اسمائهم والاعتراض على الغير حسب القانون، كما ويمكنهم أيضا التسجيل في حال لم يسبق لهم ذلك، وستتوزع مراكز النشر والاعتراض والتسجيل على 52 هيئة انتخابية ستجرى فيها الانتخابات المحلية القادمة.

وأكد محمود المسيمي منسق دائرة نابلس الانتخابية أن هذا التدريب يأتي في إطار الجهود التي تبذلها لجنة الانتخابات المركزية لضمان سير مرحلة النشر والاعتراض والتسجيل لمن لم يقم بالتسجيل سابقا حتى الوصول الى يوم الاقتراع بشكل متكامل.

وأضاف المسيمي “بان لجنة الانتخابات المركزية ستقوم بنشر موظفيها في جميع المراكز والهيئات التي ستجري بها الانتخابات المحلية في محافظة نابلس للوصول الى كل المواطنيين كل في منطقة سكنه ولضمان مشاركة أوسع من سكان المحافظة في الانتخابات المحلية”، حيث أهاب بالمواطنين التوجه إلى مراكزهم كل حسب هيئته المحلية للتسجيل إذا لم يسبق لهم ذلك، وللتأكد من معلوماتهم بحال سبق لهم التسجيل.

هذا ويلي عملية التدريب هذه مرحلة التوعية والتي تهدف إلى رفع مستوى وعي المواطن بأهمية المشاركة بالعملية الانتخابية بالإضافة أيضاً إلى إطلاعهم على تاريخ بدء مرحلة التسجيل والنشر والاعتراض وانتهائها، وكذلك تزويدهم بعناوين مراكز التسجيل كافة والمنتشرة في جميع أنحاء المحافظة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …