10:15 مساءً / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الغول : نيل عضوية الدولة في الأمم المتحدة يجب أن تسبقه خطوات

شفا -أكد كايد الغول عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤول فرعها في قطاع غزة، الأحد، أن توجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة لنيل العضوية فيها، هو أمر مهم ولكن يجب أن يكون خطوة ضمن خطوات المشروع الوطني.

وقال الغول، بأن التوجه للأمم المتحدة لنيل الدولة غير العضو هو معركة يجب علينا كفلسطينيين أن نخوضها، لافتاً إلى أنها جزء من معركة دولية مع إسرائيل بهدف إنتزاع الشرعية الدولية بالدولة الفلسطينية.

وأضاف ‘ندرك أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت الفيتو ضد الإعتراف بالدولة الفلسطينية، وهذا أجهض الكثير من المحاولات الفلسطينية، ولهذا قررنا أن نذهب للجمعية العامة للامم المتتحدة لنيل دولة غير عضو ويمكننا أن نحصل عليها لأن أمريكا لن تستطيع ان تستخدم الفيتو وهذا سيجعل الوضع الفلسطيني أفضل’.

وأشار إلى أنه يتوجب على القيادة الفلسطينية ان تترافق خطوتها تجاه الأمم المتحدة، بموقف فلسطيني واضح بل وشديد الوضوح، وأن لا يكون التوجه بديلاً عن النضال الوطني بكافة أشكاله، لكي نجسد به الدولة الفلسطينية الحقيقية، والتأكيد كذلك على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم.
ولفت الغول إلى أن الأطراف الدولية لو لاحظت أن القيادة الفلسطينية هدفها فقط نيل العضوية، سيعملون على مساومتها، في محاولة للتخلي عن حقوقها، وهذا إن حصل فستكون نتائج التوجه عكسية، ولهذا يجب أن يكون الموقف الفلسطيني شديد الوضوح.
وعبر عن أسفه من أن بعض الدول العربية تقسم خطواتها إلى بعدين الأول منها هو القيام بخطوات من شأنها أن ترضي بها تلك الدول شعوبها، والبعد الثاني هو أن تحاول تنسيق خطواتها تلك بما لا يزعج واشنطن من تلك الدو

 

شاهد أيضاً

الاحتلال يحاصر وادي حمص في لقدس تمهيدا لهدم 100 شقة سكنية

شفا – اقتحمت قوات معززة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، حي وادي الحمص …