10:02 صباحًا / 9 يوليو، 2020
آخر الاخبار

العليا للعشائر تؤكد وقوفها الى جانب مصر في الدفاع عن أمنها القومي وحقوق شعبها

شفا – عبرت الهيئة العليا لشؤون العشائر في قطاع غزه عن تأييدها لحقوق جمهورية مصر العربية في الدفاع عن أمنها القومي وحقوق الشعب المصرى الثابتة فى مياه نهر النيل و حماية حدودها من سيطرة التنظيمات الإرهابية على مناطق شاسعة فى ليبيا.

وإكدت الهيئة في بيان لها وصل ” شفا ” نسخه عنه: إن الحكومة الإثيوبية والمدعومة اسرائيليآ وامريكيآ تعمل فى سياق مخطط منظم تديره اجهزة المخابرات الاسرائيلية للعبث فى الامن المائى لمصر ، و انه لا يحق لاثيوبيا ملئ و تشغيل سد النهضة على حساب حقوق مصر التاريخية فى مياه نهر النيل بعيدا عن الاتفاقيات و المعاهدات الدولية و التى تنظم تلك العلاقة .
و اما من جانب اخر اكدت الهيئة على رفضها تحويل ليبيا الى دولة فاشلة و ملاذا امناً للارهابيين و الذى يهدد الأمن القومي المصري بشكل مباشر .

وأضافت الهيئة “إن هذه المؤامرات التي تحاك ضد الشقيقة الكبرى مصر اخر القلاع ورمانة الميزان في المنطقة تاتي لاضعاف دور مصر المركزي والاقليمي ولإشغالها عن القضية الفلسطينية
وليس من باب الصدفة ان تتزامن هذه المؤامرات ضد مصر مع خطّة الضم الصهيونية للأراضي الفلسطينية، وتمرير صفقة ترامب وتصفية القضية الفلسطينية

ودعت الهيئة العليا لشؤون العشائر جميع مكونات شعبنا الفلسطيني وفصائله الوطنية الوقوف إلى جانب مصر مشيرة انه على مدار التاريخ ارتبط مصير فلسطين بقوة مصر أو ضعفها .

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تقتحم عدة احياء في رام الله وتعتقل القيادين في حماس جمال الطويل وحسين ابو كويك

شفا – اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم احياء عدة في مدينتي …