7:02 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مواطن يهدد بالاعتصام أمام المقاطعة برام الله حتى تعالج الصحة طفله

شفا -هدد المواطن مراد ابو خلف من مدينة الخليل، بأنه سيعتصم أمام مبنى المقاطعة في رام الله، حتى تستجيب وزارة الصحة لطلبه بعلاج طفله يوسف والبالغ من العمر ثلاث سنوات.

جاء ذلك خلال رسالة  له ويطالب فيها المواطن ابو خلف وزارة الصحة ووزيرها، بتقديم العلاج اللازم لطفله، موضحاً بأنه قد تقدم بطلب لوزارة الصحة عن طريق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، منذ نحو شهر ونصف، لكنه لم يتلق اي رد من وزارة الصحة.

ويعاني الطفل يوسف مراد ابو خلف، من مرض جلدي مزمن “السماك” وهو وراثي صعب الشفاء منه، ويحتاج الطفل يوسف، الى أدوية لتخفف عنه آلامه، ويصيب هذا المرض حالات نادرة، ويظهر على شكل حراشف سمكية متقشرة، وينتشر المرض في جميع أنحاء جسده، ويسبب الجفاف الحاد للجلد، والحكة الشديدة التي تؤذي يوسف كثيراً.

وقال ابو خلف في رسالته:” بعد عناء طويل مع وزارة الصحة وافق وزير الصحة السابق د. فتحي ابو مغلي، على علاج طفلي يوسف، وأعلن بأنه سيتبنى طفلي طيلة فترة علاجه، لكن طفلي لم يتلقى اي مساعدة من الوزير السابق، تثبت أنه تبنى طفلي”.

وأضاف:” قمت يتقديم طلب جديد للوزير الجديد، الطلب مقدم منذ شهر ونصف عن طريق الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ولم يتم الرد حتى الان ؟؟ علما ان الطفل بحاجة ماسة الى الدواء العاجل والدائم، وأناشد وزير الصحة الجديد، بان يتبنى توفير الدواء الدائم للطفل بأسرع وقت ممكن، ومتمنين منه الاستجابه السريعة لهذا الطلب”.

يقول ابو خلف في رسالته:” ان لم توفر وزارة الصحة العلاج سريعاً، سأقوم بالاعتصام امام مكتب الرئيس في رام الله حتى يتم تقديم العلاج الدائم لطفلي يوسف.

 

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …