9:20 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الجيش الاسرائيلي يقتحم نابلس بالضفة الغربية واعتقلات واصابات

شفا – اصيب تسعة عشر فلسطينيا بالاختناق فجر اليوم السبت، خلال المواجهات التي اندلعت في المنطقة الشرقية  في نابلس بالضفة الغربية  بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت المدينة، مستخدمة الكلاب البولسية في عملية الاقتحام، اضافة الى قوات خاصة اسرائيلية .

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان عشرات الجيبات العسكرية الاسرائيلية اضافة الى قوات خاصة اسرائيلية اقتحمت عدة احياء بنابلس منها منطقة راس العين، وخلة الايمان، وخلة العامود واعتقلت خمسة شبان فلسطينيين، فيما نفذت بعد الاقتحام تفجيرات في منزل المواطن عمر الخاروف في خلة العامود الذي اصبح ايلا للسقوط وتم اخلاء السكان منه .

واضافت المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت المواطن ثائر صبح (23 عاما) كما اعتقلت الشاب عبد الله عمر الخاروف (24 عاما) بعد ان قامت بتفجيرات داخل منزله والاعتداء على عائلته بالضرب كما تم تدمير كافة محتويات المنزل.

وبحسب المصادر فان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت المدينة عند الساعة الثانية فجرا وقامت قوات خاصة اسرائيلية تستقل باص ابيض باقتحام منزل عائلة حنون في منطقة راس العين وقاموا باعتقال الشقيقين سامي وشادي حنون من منزلهما.

بدورها قالت مصادر طبية في الهلال الاحمر الفلسطينية  ان اكثر من 19 مواطنا تم نقلهم الى المستشفيات الحكومية فجر اليوم نتيجة اصابتهم بالاختناق جراء اطلاق العشرات من القنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين، واضافت ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت عددا من القنابل باتجاه سيارات الهلال الاحمر بنابلس كما تم اصابة شابين نتيجة انفجار قنبلة صوت بهما وهما الشاب جهاد الغلبي ووائل صبيان .

من جهتها قالت عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس ان المحافظة قررت اخلاء المنزل على الفور لانه ايل للسقوط واصبح يشكل خطرا حقيقيا على حياه المواطنين، كما اكدت ان المحافظة استاجرت منزلا جديدا للعائلة وقامت بتاثيثه على الفور وسيتم تزويد العائلة بالمواد التمونية.

واضافت الاتيرة ان ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي يعتبر تصعيدا خطيرا وممنهجا لاسيما في الاوانة الاخيرة، مؤكدا ان الاحتلال يحاول ارجاع الشعب الفلسطيني الى المربع الاول بكل الوسائل الا ان القيادة الفلسطينية تعي حقيقية المخططات الاسرائيلية

وقال شهود عيان ان مواجهات اندلعت فجر اليوم خلال تصدي المواطنين لقوات الاحتلال الاسرائيلي في المنطقة الشرقية بنابلس حيث اشعل الشبان عشرات الاطارات على مداخل الشوارع كما القوا الحجارة على دوريات الاحتلال الاسرائيلي فيما ردت قوات الاحتلال الاسرائيلي باطلاق قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع.

 

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …