6:54 مساءً / 21 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال الإسرائيلي يهدم 5 منشآت ويخطر بهدم 6 مساكن في الخليل

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الإثنين، 5 بركسات من الصفيح وصادرت خيماً ومعدات بناء في قرية بيرين، بمدينة الخليل المحتلة، فيما أخطر الاحتلال 6 مواطنين بهدم مساكنهم وحظائر ماشيتهم وبئر مياه، في بلدتي خلتي الخالدية وغزوة.

وقال منسق لجنة حماية وصمود جبال الخليل ومسافر يطا فؤاد العمور، إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقهم آليات، داهموا قرية بيرين وهدمت خيماً وبركسات سكنية وصادرتها كما صادرت مواد بناء تعود ملكيتها لمواطنين من عائلة برقان والفقير، وهي تأوي أكثر من 20 نسمة بين أطفال ونساء وشيوخ.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت 7 إخطارات لهدم منازل وبركسات في تجمعي غزيوي والخالدية في مسافر يطا، عرف منها مسكن للمواطنين نعيم ومحمود شتات، وصبحي عبد ربه، وخليل ربعي وأحمد دبابسة.

وطالب العمور، كافة المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان، للتدخل العاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الاستيطاني على قرية بيرين، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف جرائمها العنصرية بحق البشر والشجر والحجر في كافة المناطق الفلسطينية، بالتزامن مع الحديث المتزايد عن مخططات الضم والتوسع الإستيطاني واعتداءات المستوطنين التي لم تتوقف في كافة مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

بدوره، قال منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور ، إن قوات الاحتلال سلمت إخطارات هدم مساكن وممتلكات زراعية لعدد من المواطنين محذرا من تصاعد الهجمات الاستيطانية التي تنفذها قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة وخاصة في مدينة الخليل التي تشهد تكثيف لجرائم المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم واراضيهم الزراعية.

واستنكر الجبور ممارسات سلطات الاحتلال التي تهدف إلى الاستيلاء على أراضي المواطنين وتوسيع رقعة الاستيطان في بلدات وقرى وخرب جنوب الخليل، من خلال إرغامهم على الرحيل عن أراضيهم التي ورثوها عن آبائهم ويعيشون فيها منذ عشرات السنين، داعيا للتصدي لجميع هذه المحاولات، والإصرار على البناء في المناطق التي تحاول سلطات الاحتلال الاستيلاء عليها.

شاهد أيضاً

كتلة فتح البرلمانية تدين اعتقال المناضلين وتحذر من عواقب “الاعتقال السياسي”

شفا – أدانت “كتلة فتح البرلمانية “برئاسة النائب محمد دحلان حملة الاعتقالات التي تنفذها أجهزة …