2:56 مساءً / 2 يوليو، 2020
آخر الاخبار

“الصحة” : حالات “كورونا” النشطة انخفضت ونسبة الشفاء بلغت 86.3%

شفا – أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، صباح اليوم السبت انخفاض عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا إلى 83 حالة بعد تسجيل 23 حالة شفاء جديدة في قطاع غزة.

وفي بيان صحفي لـ “الكيلة”، قالت: “إن نسبة حالات الشفاء في فلسطين بلغت 86.3% من إجمالي عدد الاصابات البالغ 640 حالة في الضفة بما فيها القدس وغزة.

وأشارت إلى أن عدد حالات الشفاء بلغ 555 حالة، بينها 293 في محافظة القدس، و221 في باقي المحافظات الشمالية، و41 في المحافظات الجنوبية.

وانخفض عدد الحالات النشطة، أي التي لا تزال مصابة بالفيروس، إلى 83 حالة، بينها 23 في محافظة القدس، و32 في باقي المحافظات الشمالية، و28 في المحافظات الجنوبية.

وصباح اليوم ذكرت “الكيلة” في حديثٍ إذاعي أنه تم إجراء 1000 فحص جديد للفيروس، وجميع النتائج سلبية، مشيرةً إلى أنه منذ ظهور الوباء تم إجراء نحو 62500 فحص.

وتطرقت “الكيلة” إلى اجتماع “الصحة” مع منظمة الصحة العالمية بالقول: “تم طرح قضية إنشاء مركز طوارئ لإدارة الأزمات في مقر الوزارة قريباً، ويتم الإشراف وتموله من الصحة العالمية”.

وبشأن السيدة المصابة بـ “كورونا في بلدة برطعة بجنين، بيّنت أن طواقم “الصحة” لم تتمكن من الوصول إليها كونها تقع خلف الجدار العنصري.

وأردفت وزيرة الصحة: “تم إرسال رسالة الصليب الأحمر وجهات أخرى للضغط على سلطات الاحتلال السماح للطواقم الطبية من ممارسة عملها داخل القرية، وتتبع المخالطين للسيدة المصابة”.

ونوّهت إلى أن 32 حالة تم إدخالها إلى الحجر المنزلي خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما يبلغ عدد الموجودين الآن في الحجر المنزلي 2631 مواطناً ومواطنة.

شاهد أيضاً

الأردن يثمن جهود دولة الإمارات في دعم القضية الفلسطينية

شفا – أثنى العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، على التحرك الدبلوماسي الإماراتي النشط الذي يقوده …