2:11 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

معاريف : واشنطن لا تمانع من توجيه تل ابيب ضربة للسلاح الكيماوي السوري

شفا -قالت مصادر أمنية اسرائيلية بأن الولايات المتحدة الامريكية لن تمنع اسرائيل  من توجيه ضربة عسكرية لتدمير الاسلحة الكيماوية السورية، في الوقت الذي تجري الاتصالات بين اسرائيل وامريكا لاختيار السبيل الامثل لاحباط نقل هذه الاسلحة الى حزب الله اللبناني.
 
هذا الموقف الامريكي جاء من مسؤولين أمنيين في الادارة الامريكية لنظرائهم الاسرائيليين وفقا لما نشره موقع صحيفة “معاريف” اليوم الاربعاء، وقد جاء هذا الموقف بعد التدهور الخطير في الاوضاع داخل سوريا، والمؤشرات القوية لقرب سقوط نظام بشار الاسد، والذي قد يؤدي لنقل الاسلحة الكيماوية السورية الى حزب الله اللبناني.
 
واضاف الموقع أن هذه التخوفات لدى اسرائيل من وصول السلاح الكيماوي السوري ليد حزب الله اللبناني دفعتها للتفكير الجدي بتدمير هذا السلاح، وتتابع اسرائيل واجهزتها الامنية تداعيات الازمة السورية وامكانية بدء نقل هذه الاسلحة، وهذا ما سيدفعها للتحرك العسكري المباشر وتوجيه ضربة لتدمير عمليات نقل السلاح، وعلى هذا أخذت اسرائيل مصادقة الادارة الامريكية.
 
وقال الموقع ان محادثات وتعاون كبير يجري هذه الايام بين اسرائيل والولايات المتحدة بشأن السلاح الكيماوي السوري، خاصة امكانية سيطرة حزب الله اللبناني على هذا السلاح، ويتم بحث كافة الطرق بين الطرفين لمنع وصول هذه الاسلحة لحزب الله، ووضعت العديد من الخيارات بما فيها التحرك العسكري.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …