9:17 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الصحة في غزة : تعافي إصابتين بـ”كورونا” في غزة

شفا – أعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، عن تعافي حالتين جديدتين من إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة.

وبين أن ذلك يرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 16 حالة، منوها إلى أنه لاتزال 4 حالات مصابة تحت العلاج بمستشفى العزل وحالتهم مطمئنة.

وأشار إلى أن المختبر المركزي أجرى فحص 106 عينة خلال 24 ساعة الماضية، وجميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

وأكد أن وزارة الصحة تتابع 1574 مستضاف في 16مركز حجر صحي لقضاء فترة 21 يوم برعاية كاملة، بعد إتمام توزيع واستضافة 1168 عائد في الدفعة الثالثة عبر معبر رفح البري.

وبين أن سحب العينات للمستضافين تتم مرتين في بداية وجودهم في مراكز الحجر الصحي وقبل خروجهم منها للاطمئنان على سلامتهم وفق البروتوكول المعتمد ويتم اتخاذ التدابير اللازمة حال وجود أي إصابة.

وأوضح القدرة أن الاجراءات المتخذة في المعابر ومراكز الحجر الصحي استطاعت حماية قطاع غزة.

وقال “يجب على كل مواطن استشعار دوره في إبقاء قطاع غزة خالي من فيروس كورونا بعدم التراخي والالتزام بإجراءات الوقاية والمكوث في المنزل مع تجنب الزحام وارتداء الكمامة وتحقيق التباعد وتطهير الأيدي عند الخروج للضرورة”.

وطالب القدرة الجهات المعنية بدعم الاحتياجات الطارئة لوزارة الصحة من الأدوية والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد الفحص المخبري وأسرة العناية المركزة، وأجهزة التنفس الصناعي لمواجهة جائحة كورونا.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …