11:20 مساءً / 24 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

شبكة تمكين .. العودة حق مقدس ومن الثوابت الوطنية ولا تنازل عنها

شفا – أكدت شبكة تمكين المؤسسات الأهلية ، أنّ العودة حق مقدس ومن الثوابت الوطنية ، ولا يملك أي كان التنازل عنه أو التفريط به ، وعلى المجتمع الدولي احترام مقرراته وعلى رأسها قرار 194 القاضي بحق الفلسطينيين بالعودة إلى ديارهم التي اقتلعوا منها وتعويضهم عن سنوات اللجوء والحرمان.
جاءت تصريحات شبكة تمكين على لسان رئيسها في قطاع غزة “طارق أبو زكري” الذي أكد على ضرورة العمل للتصدي لصفقة القرن ووجوب وإسقاطها ، ووقف كافة أشكال التطبيع مع دولة الاحتلال، وانهاء حالة الانقسام السياسي الفلسطيني ،والمسارعة في تشكيل جبهة موحدة لمواجهة صفقة القرن والمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية ، والتي في حال تمريرها ستكون بمثابة نكبة جديدة تضاف إلى نكبات شعبنا.

وأضاف ” أبو زكري” تطل الذكرى الثانية والسبعين لنكبة الشعب الفلسطيني هذا العام حاملة معها المزيد من الألم والإرهاب “الإسرائيلي” المدعوم أمريكياً ، والذي أطلق العنان لدولة الاحتلال لإكمال مشروعها الصهيوني عبر شرعنة سرقتها للأراضي الفلسطينية ضمن ما بات يعرف بصفقة القرن والتي بدورها ترسم ملامح كارثية ضد شعبنا وعدالة قضيته.

وأوضح قائلاً : لقد كان الخامس عشر من أيار عام 48 ، بداية نكبة شعبنا الفلسطيني عبر دعم بريطاني بدأ بوعد بلفور، وتسهيل الهجرة والاستيطان وانتهى بتقسيم فلسطين بعد تسليح العصابات الصهيونية التي نفذت 1948 أكثر من سبعين مجزرة بحق سكان الأرض الأصليين أدت لاستشهاد 15 ألفاً منهم ، وحولت مسار التاريخ البشري بتهجير قرابة 800 ألف فلسطيني من أصل 1.4 مليون عن أرضهم بقوة السلاح وتدمير 531 قرية ومدينة وزرع مئات الألاف من اليهود مكانهم منذ النكبة مع إبقاء باب الهجرة اليهودية مفتوحاً إلى يومننا هذا ضمن مسلسل تطهير عرقي ممنهج.

وطالب “أبو زكري” كافة الشعوب العربية والاسلامية والدول الصديقة من أحرار العالم بضرورة التحرك الميداني والسريع لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية لتتربع على رأس الأولويات الرسمية والشعبية وعودتها إلى صدارة الاهتمام ، لأن التراخي سيشكل المدخل لتوطين اللاجئين وسلب فلسطين بالكامل، وتجديدً رفضها لضم الجولان العربي السوري المحتل ,الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.

وحذر ” طارق أبو زكري” رئيس شبكة تمكين الأهلية بقطاع غزة بختام حديثه من خطورة مخططات حكومة الاحتلال من بسط سيادتها على الضفة الغربية وتصفيتها لوكالة الغوث الدولية.

شاهد أيضاً

العاهل البحريني: العلاقات مع إسرائيل هدفها تحقيق السلام

شفا – دعا العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الخميس، إلى تكثيف الجهود …