9:10 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

حملة بادر بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية تطلق فعالياتها للمرحلة الثانية

شفا -بدأت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة “بادر لمقاطعة المنتجات الاسرائيلية تحت عنوان “حطم قيدك ابدأ بنفسك” في محافظة الخليل.

وقال يوسف طميزي منسق حركة المبادرة الوطنية ان المرحلة الثانية من الحملة تستهدف كل المنتجات الاسرائيلية بعد النجاح الذي حققته المرحلة الاولى والتي استهدفت منتج عصير التبوزينا . حيث تم توزيع مواد الحملة على المارة في الشوارع والمولات والمحال التجارية في مدينة الخليل.

واضاف بهاء فروخ الناشط في حملة “بادر” ان اسرائيل تبيع كل عام ما يزيد عن 4 مليارات دولار من البضائع في الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تشكل ثاني اكبر سوق في العالم لإسرائيل بعد سوق الاتحاد الاوروبي، وتستخدم ارباحها لقتل الشعب الفلسطيني وتوسيع المستوطنات.

وأكد قيس ناصر الدين ان الهدف من الحملة هو تعديل ميزان القوى لصالح القضية الفلسطينية، وان هذا لا يكون الا بتصعيد المقاومة الشعبية وفرض عقوبات على اسرائيل، ومقاطعة البضائع الاسرائيلية لكي نجعل احتلاله لنا احتلالا خاسرا، عبر تبني استراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية ودعم الصمود الوطني واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وتحقيق الوحدة الوطنية وتغيير السياسات الاقتصادية.

وأوضح جادالله صلاح من تجمع المبادرة الطلابي، ان تخفيض حجم استهلاكنا من البضائع الاسرائيلية بنسبة 10% فقط وزيادة انتاجنا الوطني بنسبة 10% سيوفر 100 الف فرصة عمل للخريجين والخريجات، ما يساعد على محاربة البطالة المتفشية بين صفوف الشباب.

وقال ثائر عطاونة :” اونحن في بداية شهر رمضان المبارك يتوجب علينا مقاطعة المنتجات الاسرائيلية لان تسويقها في الاراضي الفلسطينية لا يخدم الا الاحتلال ويساهم في قتل شعبنا وتوسيع الاستيطان في ارضنا”.

من جانبه دعا الناشط في الحملة مراد الجعبري الى وقف استهلاك المنتجات الاسرائيلية التي تضر بالاقتصاد الوطني، قائلا :” مطالبون الان بمقاطعة منتجات الاحتلال كي نقنع العالم بمقاطعة اسرائيل

شاهد أيضاً

الإعلام العبري : البنوك الفلسطينية ستصبح معزولة عن العالم الاثنين المقبل

الإعلام العبري : البنوك الفلسطينية ستصبح معزولة عن العالم الاثنين المقبل

شفا – قالت صحيفة ذي ماركر الإسرائيلية اليوم الخميس، إن البنوك الفلسطينية ستصبح معزولة عن …