4:23 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جيش الاحتلال يُخطر بوقف بناء 6 منازل شمال طولكرم

شفا – سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عددا من المواطنين إخطارات بوقف البناء في منازلهم قيد الإنشاء والتشطيب، في قرية عكابا شمال مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر محلية، بأن ملكية المنازل تعود لكل من: يوسف محمد طه عمارنة، نهاد إبراهيم طه عمارنة، عبد الرحيم سليمان عمارنة، أيمن مصطفى أحمد عمارنة، حذيفة محمد أحمد عمارنة، ومصطفى محمود بيتاوي.

وقال رئيس مجلس قروي عكابا تيسير عمارنة، إن قوات الاحتلال اقتحمت برفقة عناصر لجنة التنظيم والبناء الإسرائيلي القرية، وسلمت أصحاب المنازل الـ 6 إخطارات بوقف البناء.

ونوه عمارنة إلى أن سلطات الاحتلال تذرعت بحجة أن المنازل مبنية في منطقة “ج”، رغم امتلاك أصحابها الوثائق القانونية التي تثبت ملكيتهم للأرض.

وأضاف أن هذه المنازل تقع عند مدخل عكابا ومنها ما هو جاهز للسكن.

وأشار إلى أن المنطقة بعيدة بمسافة كيلو متر عن جدار الضم والتوسع العنصري، الذي التهم 80% من أراضي عكابا، وجعلها خلف الجدار الذي يحيط بالقرية من جهاتها الجنوبية والغربية والشمالية.

وأكد أن هذه ليست المرة الأولى التي يسلم فيها الاحتلال إخطارات للمواطنين بوقف البناء في منازلهم أو الهدم، حيث سبقها في عامي 2005 و2011، لصالح إقامة الجدار الذي أقيم بملاصقة منازلهم.

شاهد أيضاً

برئاسة د. مجدلاني وفد النضال يشارك بأعمال المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالعالم العربي

شفا – شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بوفد برئاسة الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني …