1:08 صباحًا / 24 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

كرواتيا تمدد فترة قيود كورونا حتى 4 مايو

شفا – قال وزير الداخلية الكرواتي دافور بوزينوفيتش يوم السبت إن كرواتيا قررت تمديد إجراءات العزل العام بسبب تفشي فيروس كورونا لمدة 15 يوما أخرى، لكنه أضاف أن الحكومة تدرس ما إذا كان من الممكن تخفيف القيود على الحركة تدريجيا.

وقبل شهر، أغلقت الحكومة جميع المتاجر والحانات والمطاعم والمدارس وأوقفت وسائل النقل العام، وتركت فقط متاجر المواد الغذائية والصيدليات ومحطات البنزين مفتوحة.

وتسمح السلطات للمواطنين بمغادرة منازلهم لشراء الضروريات أو التماس العلاج الطبي أو الذهاب في نزهة على الأقدام أو ممارسة التمارين الرياضية، لكن ليس في مجموعات مع مراعاة التباعد الاجتماعي. كما يعمل الكثير من الناس من منازلهم.

وسجلت كرواتيا 1832 حالة إصابة بكوفيد-19 و39 حالة وفاة. وارتفع عدد الإصابات الجديدة يوم السبت بواقع 18 وهو أدنى زيادة يومية مسجلة منذ 17 مارس آذار.

وانخفض عدد الحالات الجديدة على مدى الأيام الماضية إذ جرى اكتشاف 50 حالة جديدة يوم الخميس و23 يوم الجمعة. وكانت سلطات الصحة أكدت يوم الأحد الماضي ظهور 66 حالة جديدة.

وقال بوزينوفيتش “قررنا تمديد الإجراءات لمدة 15 يوما حتى الرابع من مايو”.

وأضاف أن الحكومة تدرس إمكانية تخفيف بعض الإجراءات لدعم الاقتصاد، بينما تحافظ في الوقت ذاته على حماية صحة المواطنين.

وربما يكون أحد هذه الإجراءات هو تخفيف القيود المفروضة على مغادرة المنازل، لكن الحركة ستقتصر على مناطق السكن فقط في حين ستظل الحركة بين مناطق مختلفة محظورة ما لم يكن لدى الناس تصريح لأسباب تجارية أو لأسباب طبية محددة.

ولم يذكر الوزير مدى زمنيا لاتخاذ مثل هذا القرار. ومن المقرر أن تعقد الحكومة جلسة يوم الخميس.

شاهد أيضاً

فتح معبر رفح 3 أيام الأسبوع المقبل

شفا – أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، عن فتح معبر رفح لمدة 3 أيام …