12:52 مساءً / 29 أكتوبر، 2020
آخر الاخبار

أبو الغيط يبحث مع « الأونروا » الأوضاع المخيمات الفلسطينية

شفا – هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الخميس، المفوض العام الجديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، فيليب لازاريني، على توليه المنصب في هذا التوقيت الدقيق.

وأعرب أبو الغيط، خلال اتصال هاتفي، عن تمنياته له بالنجاح والتوفيق في هذه المهمة الصعبة لخدمة أكثر من 5.5 مليون لاجئ فلسطيني في عمليات الأونروا الخمس.

وأوضح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أن أبو الغيط استمع لعرضٍ من المفوض العام للأونروا حول الأوضاع المالية للوكالة، والتحديات التي تواجهها في المرحلة الحالية، خاصة مع ما يشهده المجتمع الدولي من توجه مُتصاعد لتوجيه الموارد والاهتمام بصورة مكثفة لمواجهة الوباء العالمي “كوفيد-19” وتبعاته الصعبة.

وأكدّ الأمين العام للجامعة، في الاتصال، أن عمل الأونروا يُعد أولوية مُلحة اليوم أكثر من أي وقت مضى، خاصة في ضوء اعتماد نحو 80% من سكان قطاع غزة – ومن بينهم سكان المخيمات- على المعونات الإنسانية بصفة أساسية، وارتباط ذلك بالوضع الصحي في القطاع واحتمالات انتشار وباء الكورونا، وما يُرتبه ذلك من تبعاتٍ صحية واقتصادية خطيرة.

وأشار المصدر إلى أن المفوض العام للأونروا أعرب من ناحيته عن تقدير الوكالة للدعم المُستمر الذي تحصل عليه الوكالة من جامعة الدول العربية ودولها الاعضاء.

وأعرب الأمين العام عن أمله في ألا تغفل الدول المانحة محنة اللاجئين الفلسطينيين وما يعانونه من ظروف خطيرة، والمسارعة إلى سد العجز في تمويل «الأونروا» لتلبية الحاجات الأساسية للسُكان في المُخيمات، سواء في الأراضي المحتلة أو في الأردن وسوريا ولبنان.

شاهد أيضاً

الشيخ محمد بن زايد : الإمارات تدعم السودان في كل ما يحفظ استقراره

شفا – أكد ولى عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على موقف …