9:09 صباحًا / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

البرغوثى: الإجراءات الإسرائيلية على الأرض تدمر حل الدولتين

شفا -حذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثى، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، من الانتهاكات الإسرائيلية اليومية ضد الشعب الفلسطينى وأرضه التى تدمر حل مشاكل الدولتين.

وشدد، خلال لقائه مساء الأربعاء مع وفد من الحزب الاشتراكى الديمقراطى الإيطالى، على ضرورة وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية اليومية ووقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال.

وشرح للوفد الإيطالى بالخرائط والصور مخاطر منظومة الفصل العنصرى التى أنشأتها إسرائيل فى الأراضى الفلسطينية، خاصة فى القدس والخليل والأغوار، الأمر الذى من شأنه تدمير إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأطلع البرغوثى الوفد على عنف الاحتلال المستخدم ضد المقاومة الشعبية والمتضامنين الدوليين والذى لن ينال من عزيمة وإرادة الشعب الفلسطينى، وإصراره على الخلاص من الاحتلال وكنس الاستيطان، داعيا إلى ضرورة ربط الامتيازات الممنوحة لإسرائيل باحترامها لحقوق الشعب الفلسطينى.

وأشار إلى ضرورة إسناد المقاومة الشعبية بالتوازى مع حركة التضامن الدولية لفرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل، مؤكدا أن حديث نتنياهو عن دولة فلسطينية بدون حدود ليس سوى مجرد هذيان، وتأكيد لعدم رغبته بتحقيق سلام عادل.

وأكد البرغوثى ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الديمقراطية فى فلسطين، وبناء قيادة وطنية موحدة لمواجهة التحديات.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …