3:47 صباحًا / 21 يوليو، 2019
آخر الاخبار

تربية جنين تجتمع باللجنة الفنية في المديرية لتفعيل برنامج “المدرسة صديقة الطفل”

شفا -في إطار تفعيل برنامج المدرسة صديقة الطفل والذي تنفذه وزارة التربية والتعليم في المديريات، عُقد اليوم في مديرية التربية والتعليم في جنين اجتماع لأعضاء اللجنة الفنية للبرنامج والمكونة من عدد من رؤساء الأقسام بهدف تطوير نموذج متابعة محاور المدرسة صديقة الطفل وتوزيع الأدوار على جميع الأعضاء ودراسة أثر البرنامج في المدارس المستهدفة فيه .

أدار الاجتماع النائب الفني لمديرة التربية والتعليم في جنين طارق علاونة وحضره رئيس قسم الإشراف التربوي د. ختام حمارشة، ورئيس قسم الصحة المدرسية خيرية حرز الله، ورئيس قسم المتابعة الميدانية داود أبو صلاح، ورئيس قسم النشاطات الطلابية عاهد أبو الرب، ومن قسم التعليم العام أحمد اغبارية، إضافةً لرئيس قسم العلاقات العامة علا القاسم.

رحب النائب الفني طارق علاونة بالحضور مشيراًً إلى أهمية هذا البرنامج في تعزيز البيئة الآمنة والخالية من العنف وتوفير الخدمات الصحية والسلامة العامة وتطوير أنشطة التعليم المتمركز حول الطالب, وتعزيز الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحلي.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة دور الأقسام المختلفة في دعم مفهوم المدرسة صديقة الطفل وغيرها من الجوانب المرتبطة بتنفيذ البرنامج على أرض الواقع حسب ما هو مذكور في الدليل الإجرائي للبرنامج. كما تم تحديد التداخلات في عمل الأقسام وتفعيلها للوصول إلى المدرسة صديقة الطفل.

أوصى المشاركون في الاجتماع بضرورة العمل على توسيع مسؤوليات اللجنة الفنية في تنفيذ البرنامج, ودمج مجالات المدرسة صديقة الطفل في أدوات المتابعة والتقييم في الأقسام المختلفة, واعتماد أدوات تقييم للطالب والمعلم تنسجم ومفهوم المدرسة صديقة الطفل.

يُذكر أن برنامج المدرسة صديقة الطفل يعمل على عدة مجالات أهمها توفر الصحة والسلامة في بيئة المدرسة, والتعليم المتمركز حول الطالب, ومدرسة آمنة وخالية من العنف, والمدرسة صديقة المعلم, والشراكة الفاعلة بين المدرسة والمجتمع المحلي.
كما بلغ عدد المدارس المستهدفة في البرنامج في مديرية جنين 11 مدرسة, تم إضافة ثلاث مدارس للعام القادم.

شاهد أيضاً

ملادينوف : سلطة رام الله تقوم بخنق سكان قطاع غزة

شفا – قال نيكولاي ملادينوف منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، أن …