5:07 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الصحة تحذر من مستحضرات التخسيس غير المسجلة والمزورة

شفا -حذر ماهر شامية مدير وحدة الإجازة و التراخيص بوزارة الصحة المواطنين والصيادلة وجميع العاملين في الحقل الطبى من استعمال و تداول ووصف المستحضرات الغير مسجلة والمزورة و المقلدة.

وفى هذا السياق، أكد شامية بأنه يتم سحب المستحضرات والأدوية الخاصة بالتخسيس والمنشطات الجنسية مجهولة التركيب والمصدر من الصيدليات و السوق المحلى.

هذا وتشمل هذه المستحضرات على كبسولات Green Lean Body Capsuls – super sbim،بالاضافة الى Parts Slim،وVia Ananas ،كذلك Fat-Burning &Fiber Power، علاوة على شاى Dr.Ming,s،محذرا بذلك أيضا من لاصقات Detox & Healing.

وأفاد شامية بأن هذه المستحضرات مزورة و مضاف اليها مواد كيماوية تؤثر بشكل خطير على صحة من يستخدمها و خاصة أدوية التخسيس ،لافتا إلى أن من يصنعها يقوم بإضافة مادة السيبوترامين و مشتقات الأمفيتامين و التي لها تأثير خطير على الصحة حيث تزيد من معدل ضربات القلب و الضغط و أضرار أخرى.

وأكد مدير وحدة الإجازة والتراخيص على أن فرق التفتيش الصيدلي بالوزارة تقوم و بشكل مستمر بمتابعة كل من يتم تسويقه من خلال الصيدليات ،حيث يتم سحب جميع الأصناف الغير مسجلة والمزورة والمقلدة من الصيدليات ،داعيا الأخوة المواطنين بأن يتوخوا الدقة عند استعمال أي مستحضر و التأكد من كونه مسجل وأن يتفحصوا أي مستحضر قبل شرائه واستعماله.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

شفا – استقبل محافظ محافظة جنين أ. كمال ابو الرب، في مكتبه اليوم، السيدة صوفي …