9:44 مساءً / 1 أبريل، 2020
آخر الاخبار

أهالي ” وادي الربابة ” بالقدس يواصلون الرباط على أرضهم

شفا – يواصل أهالي حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوبي القدس المحتلة، الرباط على أرضهم، وسط دعوات من لجنة الحي لتخصيص يوم من كل أسبوع للرباط في الأرض لحمايتها من المصادرة.

وقال عضو لجنة حي واد الربابة، عبد الحكيم أبو سنينة، إنهم مستمرون بحماية أرضهم.

وطالب أبو سنينة في تصريح صحفي اليوم، أصحاب الأراضي وغيرهم من المواطنين من بلدة سلوان بالرباط فيها كل يوم سبت من الساعة الـ 10:00 صباحا، لإثبات وجودهم فيها.

وأوضح أن لجنة الحي عاكفة على تنفيذ أنشطة وفعاليات على أرض واد الربابة والتي من شأنها تعزيز وجود الأهالي على أرضهم وتقويض رواية الاحتلال بأن الأرض مهجورة ولا أصحاب لها.

وحسب لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فإن الأرض تبلغ مساحتها 4 دونمات، في المنطقة الواقعة أول حي وادي الربابة الذي تقدر مساحته بـ 60 دونماً ومهدد بالمصادرة.

ونوهت إلى أن الاحتلال يستهدف إقامة جسر تهويدي بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مرورًا بحي وادي الربابة، بطول 197 مترًا، وبارتفاع 30 مترًا.

ويوجد في حي وادي الربابة بؤرة استيطانية كما يعمل الاحتلال على مصادرة مزيد من أراضيه لصالح مشاريعه الاستيطانية وخاصة في المناطق القريبة من المسجد الأقصى.

وتخطط بلدية الاحتلال في القدس لمصادرة أراض في وادي الربابة بحجة إقامة حدائق عامة وبناء جسر بطول 197 مترا وبارتفاع 30 مترا يربط بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مرورا بحي وادي الربابة.

شاهد أيضاً

أساليب عنصرية إسرائيلية مستحدثة ضد “بني فلسطين” بقلم : حسن عصفور

أساليب عنصرية إسرائيلية مستحدثة ضد “بني فلسطين” بقلم : حسن عصفور انتشرت في الآونة الأخيرة …