5:20 صباحًا / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

حرمان أولمرت من الزيارة داخل سجنه بسبب “سلوكه”

شفا – أصدرت محكمة تأديبية تابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية الخميس الماضي، حكمًا على رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أيهود أولمرت بحرمانه من الزيارة لمدة شهر، بسبب سلوكه داخل السجن.

وبحسب موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن القرار جاء على خلفية إقدام أولمرت على توجيه انتقادات لمصلحة السجون وخاصةً ضد أحد الضباط في السجن الذي وجه له أولمرت الشتائم على إثر نزاع وقع بين عدد من السجناء.

وأشار الموقع إلى أن أولمرت قد يُحرم على إثر هذه الانتقادات من الإفراج المبكر.

وكان فريق الدفاع عن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت تقدم الأسبوع الماضي باستئناف عفو لرئيس الدولة رؤوفين ريفيلين، للإفراج عنه (أولمرت).

وأولمرت الذي يقبع في سجن “معسياهو” محكوم بالسجن لمدة 18 شهرًا بعد إدانته بتلقي رشاوى عن طريق أخيه، وأضيف شهر لإدانته بعرقلة القضاء.

وكان حكمٌ بالسجن ست سنوات مع النفاذ صدر على أولمرت (71 عاما) الذي شغل منصب رئيس الحكومة من 2006 إلى 2009، لإدانته بتهمتي الرشوة في فضيحة عقارية ضخمة تعرف بقضية “هولي لاند” في القدس حين كان رئيسا للبلدية.

ثم جاء في نص الحكم الذي أصدره خمسة قضاة أن “أولمرت بريء من تلقي رشاوى بقيمة 500 ألف شيكل (132 ألفا و270 دولارا)”. لكنه “أدين بإجماع القضاة لتلقيه رشاوى بقيمة 60 ألف شيكل (15 ألفا و870 دولارًا)”.

وقد أودع أولمرت، بالسجن في شباط من العام الماضي.

شاهد أيضاً

حماس والمبادرة المطلوبة قبل خطاب عباس القادم! بقلم : حسن عصفور

حماس والمبادرة المطلوبة قبل خطاب عباس القادم! بقلم : حسن عصفور يذهب البعض السياسي الى …