12:13 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

أبرز عناوين الصحف الإسرائيلية الصادرة الثلاثاء

صحيفة هآرتس :
– موفاز قد يعلن اليوم انسحابه من حكومة نتنياهو
– سقوط صاروخين على سديروت دون اصابات
– إسرائيل تعتقل خلية خططت لاختطاف جندي
– المزارعون الإسرائيليون الأكثر إستخداما للمياه
– عنات كام: العمل الذي قام به إيلي زعيرا أكثر مما قمت به
– أليوم سيتم البت في قضية منح الكلية الاكاديمية أرئيل مكانة الجامعة من عدمه. البروفيسور تراختينبيرغ رئيس اللجنة من اجل تمويل التعليم العالي يعارض تحويل “أرئيل” إلى جامعة ويقول ان اللجنة التي أوصت بهذه الخطوة كانت تتعامل مع تناقض المصالح.
– صورة لوزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون مع رئيس الدولة شمعون بيرس وهو يقبلها.
– الوزيرة التي بحثت مع الجانب الاسرائيلي في قضية الملف النووي الايراني والوضع في سوريا والجمود الذي يخيم المسار الفلسطيني الاسرائيلي, قالت في ختام زيارتتها ان الولايات المتحدة وإسرائيل تتفقان على الطريق اللازم اتباعه في معالجة القضية الايرانية.
– من المقرر ان يعلن رئيس حزب كاديما شاؤول موفاز عن انسحابه من الحكومة في حال فشل المفاوضات مع الليكود حول مشروع قانون التجنيد الجديد.

يديعوت احرونوت:
– سقوط صاروخين اطلقا من غزة على سديروت دون اصابات او اضرار
– موفاز يحسم اليوم في بقاء “كديما” في الائتلاف وسط بوادر انشقاق داخل الحزب
– جدل كبير بين وزارتي المالية والجيش كاد أن يؤجل صفقة بين “إسرائيل” وإيطاليا
– حماس تنفذ حكم الإعلام بحق 3 أشخاص أدينوا بقتل
– العثور على جثة رجل بأحد الشقق في منطقة نتسيونا
– إنقطاع الكهرباء بعدة شوارع في منطقة بات يام بسبب إشتداد الحرارة
– وزير البناء والاسكان أرئيل أتياس يتهم وزارة المالية بانها المسؤولة عن ضائقة السكن العام. الوزير قال انه فهم بعد إقدام المواطن موشيه سيلمان على إحراق نفسه انه يجب القيام بتغيرات جذرية في السياسة الحكومية تجاه المواطنين عديمي السكن.
– في أعقاب حادث موشيه سيلمان قررت عناصر في وزارة الرفاه الاجتماعي إقامة جهاز خاص يعنى بمعالجة مواطنين يعانون من مشاكل مشابهة لمنع تكرار مثل هذه الاعمال. وزير الرفاه الاجتماعي موشيه كاحلون اجتمع امس مع مدير مكتبه ومع مدير مؤسسة التأمين الوطني للبحث في الطرق والسبل الكفيلة حيث تقرر تشكيل هيئة مشتركة للتأمين الوطني وللرفاه لمعالجة المواطنين المحتاجين.

صحيفة معاريف :
– المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية: الأقصى جزء من إسرائيل
– الجندي الذي خدم بوحدة بور أطلق عليه معاق جيش
– إعتقال متطرف يهودي كتب عبارات دفع الثمن على سيارة عربية
– محاولة أخرى جرت أمس من أجل إبقاء حزب كاديما في الائتلاف الحكومي. وإذا لم تفلح هذه الاتصالات بين حزبي الليكود وكاديما للتوصل إلى اتفاق حول مشروع قانون جديد للتجنيد فمن المقرر ان يعقد زعيم كاديما شاؤول موفاز اليوم جلسة لكتلته يعلن خلالها عن انسحابها من الحكومة.
– مجلس التعليم العالي سيبت اليوم في مسألة منح الكلية الجامعية أرئيل مكانة الجامعة من عدمها.
– وثيقة سرية قٌدّمت إلى رؤساء الجامعات في البلاد تؤكد ان تحوّل الكلية إلى جامعة سيضر بشكل كبير بالمؤسسات التعليمية العالية في البلاد وخاصة جامعة بار إيلان.
– القصور في مجال السكن العام: تقرير جديد لمركز الابحاث التابع للكنيست يكشف الأسباب وراء بقاء آلاف المواطنين في إسرائيل بدون شقق سكنية.
– وزارة الإسكان تدفع لشركات السكن العام مبالغ طائلة حتى لو بقيت دور هذه الشركات فارغة والنتيجة عن هذا القصور: لا توجد حوافز كافية لشركات السكن العام “عاميغور” و”عاميدار” و”حلاميش” من أجل إسكان هذه الدور بالعائلات التي تستحقّها أو القيام بترميم الدور القديمة المأهولة بالسكان.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …