10:24 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

مجمع إسعاد الطفولة يُطلق تدريبات مشروع “حلمي عملي”

شفا – انطلقت تدريبات مشروع “حلمي عملي” الممول من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية “ميبي” ، وذلك في مراكز بلدية الخليل المجتمعية مجمع إسعاد الطفولة، المركز الكوري الفلسطيني ومركز تنمية مواهب جيل المستقبل “شارك”، حيث بدأ العمل مع مجموعات من طلاب الصف التاسع والعاشر، بإشراف متطوعين مدربين خلال المشروع، بعد مشاركتهم في تدريب كامل متكامل حول المواد التي يحتاجها الطلاب للوصول إلى الهدف المستقبلي.

وقد اجتهد كل متطوع في تحضير المواد التدريبية لإرشاد الطلاب إلى ما هو أفضل لهم في المستقبل.

ويهدف هذا المشروع إلى تنوير الطلاب في هذه المرحلة على المعايير الصحيحة لاختيار التخصص، حيث يشارك الطلاب في تدريب أولي بمعرفة الذات وتعزيز الثقة بالنفس ثم إدارة الوقت وبعض التدريبات الخاصة بالمهارات الحياتية ومن ثم سيوجه المدربين الطلاب إلى التخصصات المناسبة لهم والمعدلات التي يحتاجها كل تخصص، مما يعكس ذلك على تحفيز الطالب للعمل بجد للتفوق في مجاله.

كما وسيطلع الطلاب إلى احتياج المجتمع من مهن وذلك لزيادة فرص العمل، وسوف يتم العمل على اختبارين لتحديد الميول والتخصص الأنسب مما يساعد كل منهما على اتخاذ القرار الصحيح.

وستقوم كل مجموعة بزيارة إلى المصانع والمدارس المهنية (الصناعية والزراعية) الموجودة في المحافظة لمعرفة التخصصات التي تمكنهم من اختيارها بعد إنهاء مرحلة الثانوية العامة.

ومن جانبه تحدث مدير المراكز والأنشطة في بلدية الخليل محمود أبو صبيح عن أهمية هذا المشروع، لما له فائدة على طلبة المدارس في كيفية إنتقاء التخصص المناسب، شاكراً رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي على ما يقدمه من تسهيلات وإمكانيات في تقديم مثل هذه المشاريع والبرامج.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …