7:07 صباحًا / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اختتام فعاليات مخيم فلسطين في عيون اسر الشهداء بقلقيلية

شفا -احتفلت أسرة مخيم فلسطين في عيون اسر الشهداء الرابع التابع للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في محافظة قلقيلية وبدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية باختتام فعاليات المخيم والمنعقد منذ تسعة أيام .

وتم الاحتفال بحضور عطوفة محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي , وقائد المنطقة العقيد محمد أبو عدي,ومدير مديرية الشرطة المقدم حقوقي موسى يدك,ورئيس بلدية قلقيلية السيد عثمان داود وأعضاء الهيئة الإدارية في البلدية ,ومدراء الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المحلي ,وأهالي الشهداء والأسرى .

وقد رحب أشبال وزهرات المخيم بعرض الصيحات الترحيبية وصيحات المخيم والمجموعات والتي تمثلت في مجموعات الشهيد ياسر عرفات , وشهداء الجدار,وشهداء الأرقام , وشهداء فلسطين في لبنان, والأسير المحرر أكرم منصور .

وأكد محافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي على دعم السلطة الوطنية الفلسطينية لذوي الشهداء والأسرى وعائلاتهم , مشيدا بدورهم في التضحية من اجل رفعة الوطن واستقراره, ومثمنا دور التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في دعم هذه الشريحة , ودروه في تعزيز دور أبنائهم في المجتمع الفلسطيني من خلال عمل المخيمات الصيفية الهادفة

أما السيد عثمان داود رئيس بلدية قلقيلية فقد أكد دور البلدية في تقديم الخدمات العامة لأهالي الشهداء والأسرى , وتقديم الدعم الخاص لأشبال وزهرات المخيم من خلال فتح كافة مراكز البلدية الهادفة لهم والمعززة لصمودهم ونضالهم المستمر .

وفي كلمة نائب الأمين العام للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين و إدارة المخيم فقد قدم السيد محمد سليم ” أبو سليم” شكره الجزيل لكافة المؤسسات الداعمة للمخيم ممثلة في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية واللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية والأخوة في حركة فتح وعطوفة محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي , وشرطة محافظة قلقيلية , ومديرية التربية والتعليم , وإدارة مدرسة السعدية الثانوية , وجمعية الهلال الأحمر , ومديرية الصحة, وإدارة حديقة الحيوانات ’ والمدربين في المخيم وأهالي الشهداء والأسرى , وأوضح رؤية التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين في التواصل مع كافة المؤسسات من اجل خلق الأجيال الناشئة والواعية بحقوقها وواجباتها من اجل الغد المشرق.

وقد تم عرض انجازات الأشبال والزهرات الممثلة في زوايا الفنون والأعمال اليدوية وهي من إشراف المعلمة سلسبيل شريم , والكتابة الإبداعية ومن إشراف المشرفة ديانا بياري , والتثقيف المدني والوطني ومن إشراف المعلم صالح شلويت وعرض العاب الجمباز والألعاب الرياضية ومن إشراف المدرب احمد حجاوي .

وقد ألقى ابن الشهيد عبد الرحمن ياسين ( سمير ) قصيدة شعرية مؤثرة تحاكي معاناة أهالي الأسرى والشهداء .

وفي زاوية الدراما والمسرح فقد عرضت مجموعة الشهيد ياسر عرفات مسرحية هادفة بعنوان:” الوداع الأخير” و تعالج بعض القضايا المجتمعية والسلوكيات والعادات والتقاليد السلبية , وتبرز دور الجهل في ضياع الأرض , ومعاناة الأسرى وأهالي الشهداء مع إبراز الشعر الوطني الفلسطيني, وهي من تأليف وتدريب وإخراج المعلم سعيد خضر .

وتم تكريم المؤسسات الداعمة للمخيم ممثلة في رئيس بلدية قلقيلية السيد عثمان داود لجهوده المبذولة في دعم المخيم , ودعم اسر الشهداء في محافظة قلقيلية وكافة محافظات الوطن وذلك بتقديم درع تقديري من الأمانة العامة لأسر شهداء فلسطين , وتم تكريم المشرفين والمتطوعين .
وتم تكريم أبناء الشهداء وذلك بتقديم الهدايا والجوائز المقدمة من الأستاذ الفاضل صالح شلويت.

وفي ختام الفعاليات وبدعم من بلدية قلقيلية بيوم مجاني في الحديقة فقد تم الترويح عن الأشبال والزهرات وأهاليهم وذلك بنقلهم إلى حديقة الحيوانات وتقديم العروض الترفيهية والغناء الجماعي , وتقديم الوجبات والمشروبات والألعاب وبدعم من رئيس بلدية قلقيلية .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …