9:42 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

محافظ سلفيت والعتيلي يبحثان إحتياجات المحافظة من مشاريع المياه

شفا – بحث محافظ سلفيت عصام ابو بكر ورئيس سلطة المياه الدكتور شداد العتيلي قضايا المياه والصرف الصحي في المحافظة واحتياجاتها من المشاريع المائية ، بحضور رؤساء المجالس البلدية والقروية في المحافظة.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بالوزير العتيلي والوفد المرافق ، شاكرا له الاهتمام البالغ الذي تولية سلطة المياه لمحافظة سلفيت التي يعاني مواطنوها يوميا جراء الممارسات الاسرائيلية وارهاب المستوطنين من مصادرة اراضي و عمليات نهب لثروات وخيرات المحافظة.

واكد ابو بكر على حاجة المحافظة للكثير من المشاريع التنموية التي تعزز من الصمود والثبات على الارض في مواجهة المخططات الاحتلالية لتهويد المنطقة .

بدوره اكد العتيلي على أهمية هذا اللقاء على مستوى الهيئات المحلية والذي تناول قضايا المياه واحتياجات كل تجمع سكاني من المشاريع المائية ،مشيرا الى خصوصية محافظة سلفيت وتميزها لما تتعرض له وتعانية من استهداف اسرائيلي المتمثل بالكثافة الاستيطانية ونهب خيراتها وخاصة أنها تقع على اكبر حوض مائي .

وأشار العتيلي الى الانجازات التي حققتها سلطة المياه خلال السنوات الماضية بالرغم من وجود عقبات كبيرة وخاصة في التمويل تعترض تنفيذ مشاريع المياه في مناطق السلطة بالإضافة الى المماطلة الاسرائيلية والضغوط التي تتعرض لها سلطة المياه في الموضوع المائي .

وأوضح العتيلي أن محافظة سلفيت بشكل عام تتميز بوفرة المياه بإستثناء بعض التجمعات وهي إسكاكا وبروقين وكفر الديك التي بحاجة الى زيادة كمية المياه ، حيث قامت سلطة المياه بطرح قضية زياده كمية المياه مع الجانب الاسرائيلي .

و تم خلال اللقاء مناقشة مشكلة مياه الصرف الصحي في المحافظة وخاصة في منطقة سلفيت وبروقين وكفر الديك ، ووعد العتيلي أن يتم خلال العامين القادمين إنشاء محطة تنقية لمعالجة المياه العادمة في سلفيت بعد الانتهاء من مشكلة مجاري مستوطنتي ارائيل وبركان موضحا أن المشكلة في محافظة سلفيت هي أن المنطقة المسماه سي كبيرة والمعاناة مستمرة من المستوطنات المقامة على اراضي المحافظة، داعيا رؤساء الهيئات المحلية الى التركيز على مشاريع شبكات الصرف الصحي .

وأستمع العتيلي الى إحتياجات كل تجمع سكاني في المحافظة من المشاريع المائية التي من شأنها ان تعمل على تعزيز صمود المواطنيين في مواجهة السرطان الاستيطاني وتمدده في المحافظة على حساب اراضي وممتلكات المواطنين .

وقد ثمن رؤساء الهيئات المحلية الجهود التي تبذلها سلطة المياه بطواقمها المختلفة لتوفير احتياجات التجمعات السكانية من المياه والمشاريع.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …