1:29 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاحتفال بتوزيع حلابات وخضاضات في زراعة دورا

شفا – ضمن نشاطات مديرية زراعة دورا ومن خلال مشروع إنعاش القطاع الزراعي المرحلة الثانية المنفذ من قبل وزارة الزراعة بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة الدولية الفاو وتمويل التعاون الايطالي، احتفل في مركز شهداء دورا الثقافي بتوزيع ستة وسبعون خضاضة وحلابة على مربي الثروة الحيوانية.

بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية من مجدي عمرو مدير زراعة دورا بالحضور مؤكدا على ان هذا المشروع يأتي انسجاما مع خطة وزارة الزراعة في تعزيز دعم وصمود المزارعين الفلسطينيين وتعزيز سياسة الأمن الغذائي وتعزيز مبدأ المشاركة مع المؤسسات والجمعيات الزراعية.

بعد ذلك تحدث رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة جنوب الخليل الدكتور جلال مخارزة عن خصوصية مناطق جنوب الخليل حيث أنها مناطق مهمشة مزارعها بحاجة إلى الدعم والمساندة. وشكر الدكتور مخارزة زراعة دورا على اهتمامها ونشاطها في تطوير قدرات المزارعين من خلال التدريب و توجيه المشاريع لتطوير قدرات المزارع ومعرفته.
من ثم بين مروان سلطان نيابة عن محافظ محافظة الخليل أن أهمية هذه المشاريع تأتي للوقوف إلى جانب المزارع ضد الهجمة الشرسة التي يشنها المستوطنون وقوات الاحتلال لتهجير المزارعين من أراضيهم.

بعد ذلك تحدث مدير دائرة الثروة الحيوانية ومنسق مشروع الفاو محمود فطافطة أن حفل توزيع الخضاضات والحلابات هذا هو الثالث على مستوى محافظة الخليل وان أهداف المشروع هي تعزيز صمود المزارعين وزيادة الإنتاجية بالإضافة للتخفيف على المرأة الريفية من أعباء الأعمال الزراعية التي تتحمل معظمها المرأة الريفية خاصة في مجال تربية الأغنام وأكد انه سيتم توفير تدريب للمزارعين حيث شكر شركة الحصاد ممثلة بصاحبها اشرف الاشهب على رعايتهم لليوم التدريبي.

ونيابة عن معالي وزير الزراعة تحدث علي غياضة وكيل مساعد الشؤون المالية والإدارية أن الكلمات جمدت بعد الجولة التي كان فيها برفقة عدد من الوزراء في البلدة القديمة في الخليل التي يتمثل بها قمة العنجهية والتسلط الذي يواجهه الأخوة المواطنين هناك.

ووضح كذلك أن وزارة الزراعة تقدم ما بوسعها لخدمة المزارع وان ما سيقدم اليوم معدات بسيطة نأمل أن تكون مفيدة في تطوير النتائج وشكر الفاو والتعاون الايطالي على دعم المشروع وكذلك مركز شهداء دورا الثقافي على التعاون في إقامة الاحتفال.

وبعد ذلك تم توزيع الخضاضات والحلابات على مربي الثروة الحيوانية المستفيدين من المشروع.

وأكد خليل ابو اعقيفان رئيس قسم الثروة الحيوانية ومنسق المشروع في المديرية على أهمية أن يحافظ المزارع على المشاريع التي يحصل عليها ويطورها لما في ذلك من تشجيع للممولين على تكرار هذه النشاطات وبالتالي استفادة عدد اكبر من المزارعين وشكر جمعية الظاهرية التعاونية للثروة الحيوانية على المساهمة في إنجاح هذا الحفل.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …