11:45 مساءً / 19 يوليو، 2019
آخر الاخبار

جمعية “طموح” تختتم فعاليات مخيمها الصيفي “بادر”

شفا – اختتمت جمعية طموح لتنمية المهارات فعاليات المخيم الصيفي “بادر” الذي انطلق على مدى 10 أيام متواصلة بتمويل من الندوة العالمية للشباب الإسلامي – الرياض، وبإشراف مكتب الندوة بغزة بمشاركة 60 طفلا من عمر 10 – 14عاما.

وعبر أ. محمد الكيالي رئيس مجلس الإدارة عن إعجابه بمستوى أداء الأطفال خلال المخيم الصيفي، قائلا” نلمس إبداعات رائعة وهذا معيار جودة خدمات ” طموح ” في كافة أنشطتها الثقافية و التربوية و الإعلامية والترفيهية، مؤكداً أن مخيم ” بادر” جاء لترسيخ مبدأ المبادرة الإيجابية في نفوس الناشئة وتعويدهم على تحمل المسئولية والجدية في التفكير, لافتاً إلى ضرورة الاهتمام بنشر الثقافة الأصيلة و الفكر الحر و المعلومات القيمة إلى جانب الترفيه الهادف بين الأطفال والناشئة.

وقد تقدم محمد الكيالي من مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بغزة بالتقدير والشكر الجزيل و لرعايتهم الأنشطة النافعة لبناء جيل فلسطيني قوي, كما توجه بالشكر و العرفان لجميع المنشطين لما أبدوه من تعاون كبير في إنجاح هذا المخيم .

وأكد طارق الزعيم قائد المخيم على تميّز وتفرد مخيم ” بادر ” بزوايا رئيسة وهي السلامة الصحية والسلامة المرورية و القراءة ومساعدة المزارعين والزوايا الرياضية والفنية والترفيهية, قائلا ” مخيم “بادر” نشاط متكامل ومميّز لأنه يدفع الطفل إلى سلوك فردي وجماعي في مجالات متعددة تنعكس إيجابا على الفرد و المجتمع”.

وقد شاركت جهات رسمية في هذا النشاط، فقد ألقى التثقيف الصحي بوزارة الصحة محاضرة الإسعافات الأولية والسلامة العامة بهدف الوقاية والسلامة للأطفال داخل المنزل وكيفية التبليغ عن الحوادث. كما وشارك الأطفال في مساعدة المزارعين في مزارع بيرحاء وأبدوا تفاعلا إيجابيا مع طاقم العمل, كما وتلقى الأطفال دورة في السلامة المرورية وشاركوا في تنظيم حركة المرور في احد الشوارع الرئيسية.

وعبر الطفل عدلي بكر (11 عاما) عن بالغ سعادته بالمخيم قائلا” المخيم ممتع، وقد تعرفنا إلى مواضيع جديدة لم نعرف عنها من قبل وأصبحنا نطبقها عمليا، وانخرطنا في العاب لياقة بدنية وألعاب التفكير عبر زاوية الرياضة، وقد وجه عدلي شكره إلى القائمين على المخيم والمنشطين والجهة الممولة.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …