7:51 صباحًا / 10 أبريل، 2020
آخر الاخبار

اسرائيل : لن نعطي سنتمترا واحداً للفلسطينيين والضفة الغربية لنا منذ الف سنة قبل الميلاد

شفا – قال نفتالي بينيت زعيم البيت اليهودي في اسرائيل وزير الحرب في الحكومة الاسرائيلية، ان دولة اسرائيل لن تعطي سنتمترا واحداً للفلسطينيين، وان اسرائيل ستستمر في البناء وسوف تشهد الفترة القادمة بناء عشرات الاف الوحدات السكنية في المناطق وسوف نستمر بذلك للأبد.
ومن المقرر أن يصادق وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الأربعاء المقبل على مخططات استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وحسبما ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية اليوم الجمعة، فإن “بينت دعا لاجتماع للجنة التخطيط العليا التابعة لـ”الإدارة المدنية” من أجل المصادقة على مخططات استيطانية في الضفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المصادقة على مخططات استيطانية تقضي ببناء أكثر من 1900 وحدة سكنية.

وأوضحت أنه سيتم بناء 600 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة “عيلي”، التي يسكنها حاليا قرابة 930 عائلة، ما يعني أن مخطط البناء الجديد سيضاعف عدد المستوطنين في هذه المستوطنة.

وأضافت الصحيفة، أن هذه المرة الأولى التي ستتم فيها المصادقة على “مخطط بناء مدينة” ساري المفعول.

ويقضي قرار بينيت ببناء 534 وحدة سكنية في مستوطنة “شفوت راحيل”، ما يعني توسيع المستوطنة خمسة أضعاف.

كما وسيتم بناء أكثر من 100 وحدة سكنية في مستوطنات “غاني موديعين” و”ألون شفوت” و”نوكديم” و”غوش عتصيون” وغيرها.

وفي تعقيبه على القرار قال بينيت: “إننا لا ننتظر وإنما نعمل. ولن نسلم سنتمترا واحدا من أراضي أرض إسرائيل إلى العرب، ولكن من أجل ذلك ينبغي البناء”.

وأضاف: “سأطرح الأسبوع المقبل المصادقة على وحدات سكنية كثيرة في المستوطنات، وسنواصل العمل لاحقا. وهكذا ينبغي العمل في موضوع السيادة أيضا، من خلال أعمال على الأرض”.

وتابع بينيت أنه “طوال سنين شرحوا للمستوطنين لماذا كل شيء معقد وأن البيروقراطية عرقلت كل شيء، ونحن أوقفنا هذا الأمر. ولم نعد في ظل خطاب الإخلاء والتجميد وإنما بتوسيع البناء”.

وحسب الوزير الإسرائيلي فإن “الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية وهي هي إحدى حجارة بناء الصهيونية في دولة إسرائيل “وهو عزتنا، وبدلا من وقفه، سنستمر في دفعه قدما”.

وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو صادق على بناء ما يقارب 6 الاف وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة قبل أيام.
وقال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، ان “يهودا والسامرة ” (يقصد الضفة الغربية) لنا منذ الف سنة قبل الميلاد، ولن نتنازل عن شبر منها تحت أي ظرف، وان البناء الاستيطاني فيها سيستمر للابد.

شاهد أيضاً

وباء “الفئوية الحزبية” يزداد انتشارا وتعمقا في بقايا الوطن! بقلم : حسن عصفور

وباء “الفئوية الحزبية” يزداد انتشارا وتعمقا في بقايا الوطن! بقلم : حسن عصفور منذ أن …