8:47 مساءً / 28 فبراير، 2020
آخر الاخبار

طائرات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة شمال قطاع غزة

شفا – شن طيران الاحتلال مساء اليوم السبت، سلسلة غارات على مواقع لفصائل المقاومة في قطاع غزة، وذلك بزعم سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع وسقطت في منطقة مفتوحة بالقرب من مستوطنات “غلاف غزة”.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال نقطتين لـ”الضبط الميداني” شمالي بيت حانون والقطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق مساء اليوم، عن رصد قذيفة صاروخية أطلقت على ما يبدو من قطاع غزة وسقطت في منطقة مفتوحة بالقرب من مستوطنات “غلاف غزة”، وتحديدا قرب “شاعر هنيغيف”، دون أن يبلغ عن أضرار.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانه لوسائل الإعلام إنه تم مساء اليوم السبت، رصد إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه “غلاف غزة”، ونتيجة لذلك تم تفعيل إنذارات في تطبيق الجبهة الداخلية فقط في المناطق المفتوحة.

وخلال نهاية الأسبوع، دوت صافرات الإنذار في مستوطنات واقعة في محيط قطاع غزة المحاصر، بعد إنذار كاذب.

ويأتي ذلك وسط توتر كسر حالة الهدوء النسبية الذي شهدها القطاع خلال الفترة الماضية، وذلك منذ إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نهاية الشهر الماضي، عن الخطة لتصفية القضية الفلسطينية والمعروفة بـ”صفقة القرن”.

وشهد الأسبوع الأخير إطلاق 15 قذيفة صاروخية من القطاع تجاه مستوطنات “غلاف غزة”، فيما أغار جيش الاحتلال بشكل شبه يومي على مواقع في غزة.

وقصف جيش الاحتلال قبل أيام أهداف في قطاع غزة تابعة للمقاومة، وقال الجيش في بيان: “أغارت مقاتلات حربية على أهداف تابعة لحركة حماس في غزة؛ ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المتفجرة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل”.

يأتي ذلك، فيما جدد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تهديده بشن “عملية عسكرية موسعة” ضد فصائل المقاومة في قطاع غزة، قبل انتخابات الكنيست الـ23 المقررة في الثاني من آذار/ مارس المقبل، إذا ما استمر إطلاق الصواريخ والبالونات المتفجرة من القطاع تجاه المستوطنات المحيطة.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأسبوع الماضي منظومة ليزر جديدة في المناطق المحاذية لقطاع غزة للتصدي للبالونات المتفجرة التي يطلقها ناشطون من القطاع تجاه المستوطنات الإسرائيلية القريبة.

شاهد أيضاً

الكويت.. تعليق الدراسة بالكليات والمدارس العسكرية بسبب كورونا

شفا – قالت وكالة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، إن الجيش الكويتي سيعلق الدراسة بالكليات والمدارس …