6:45 صباحًا / 25 سبتمبر، 2020
آخر الاخبار

الامارات … وزارة الدفاع تبحث التعاون الدفاعي مع إسبانيا

شفا – التقى سعادة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، الوكيل المساعد للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع، مع معالي أنخل أوليفارس وزير الدولة لشؤون الدفاع بمملكة إسبانيا.

وجرى خلال اللقاء – الذي عقد بمقر وزارة الدفاع الإسبانية بحضور كبار الضباط من الجانبين وأعضاء سفارة الدولة في مدريد – بحث علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما التقى سعادة اللواء البلوشي، مع سعادة الأدميرال بحري سانتياجو جونزاليس غوميز، المدير العام للمعدات والتسليح بوزارة الدفاع الإسبانية، حيث تم استعراض أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، وبخاصة في مجال الصناعات الدفاعية.

وشارك وفد من وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة، في الاجتماع الثنائي في مجال الصناعات الدفاعية مع وزارة الدفاع الإسبانية، حيث تم بحث أوجه التعاون وتعزيز العلاقات المشتركة في مجال الصناعات الدفاعية بحضور وفد من قطاع الصناعات الدفاعية يضم مجلس التوازن الاقتصادي ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية وممثلي عدد من الشركات الإماراتية والشركات الإسبانية.

وتم مناقشة مشاركة كل من الشركات الدفاعية الإماراتية والإسبانية في المعارض الدفاعية التي تقام في كلا البلدين، وإيجاد فرص الشراكة بينهما، حيث تسعى وزارة الدفاع في دعم قطاع الصناعات الدفاعية الوطنية عالميا والترويج للقدرات الدفاعية الإماراتية مما يساهم في دعم وتعزيز التنوع الاقتصادي للدولة.

شاهد أيضاً

لقاح فيروس كورونا .. قرار “عجيب” من نيويورك قبل الطرح المرتقب

شفا – في قرار غير متوقع، يشكل سابقة فريدة من نوعها، أعلن حاكم ولاية نيويورك، …