2:55 صباحًا / 4 أبريل، 2020
آخر الاخبار

الأمم المتحدة تدعو المجتمع الدولي لتقديم دعم ثابت ومستدام للفلسطينيين

شفا – دعت أورسولا مولر، مساعدة الأمين العام للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة، المجتمع الدولي إلى ضمان استمرار تقديم التمويل للمساعدة في تخفيف التحديات التي يواجهها الفلسطينيون في غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية.

كما طالبت مولر المجتمع الدولي بمواصلة تقديم دعم مستدام للمساعدة في تخفيف التحديات التي يواجهها الفلسطينيون في غزة والضفة الغربية، وجاء ذلك في أعقاب زيارة استغرقت 6 أيام قامت خلال مولر بزيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة ودولة الاحتلال .

وقالت مولر، إن الخطوات الإيجابية الأخيرة، إلى جانب الأشخاص الرائعين الذين قابلتهم، شكلا مبعث أمل لدينا بشأن وجود فرص للتحسين التي يجب اغتنامها”، وذلك رغم إعرابها عن القلق إزاء ما وصفته بالتحديات الهائلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مجددة دعوتها إلى إيجاد حلول طويلة الأمد .

والتقت المسؤولة الأممية بالسلطات والشعب في فلسطين لفهم تحديات الأزمة بشكل أفضل، مجددة التزام الأمم المتحدة بمعالجة الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة، والدعوة إلى حلول طويلة الأمد، بما في ذلك رفع الحصار عن قطاع غزة، ووضع نظام تخطيط وتقسيم عادل، وخلق ظروف معيشية أفضل في الضفة الغربية.

والتقت مولر برئيس وزراء دولة فلسطين، محمد اشتية، واللواء يوسف نصار، المدير العام للدفاع المدني الفلسطيني، لتحديد مجالات تعزيز التعاون، كما زارت الضفة الغربية، والقدس الشرقية، والتقت بالمجتمعات الضعيفة التي تعيش في بيئة قهرية تقلل من وصولها إلى المأوى والخدمات الأساسية والموارد الطبيعية، مما يعرضها لخطر النقل القسري.

وفي قطاع غزة، زارت مولر أحد المستشفيات الرئيسية، ونساء ورجالًا من الفئات الضعيفة التي تستفيد من الدعم الذي يقدّمه أحد المراكز النسوية والقادة الشباب، واطّلعت عن كثب على حالات الحرمان من الحياة في ظل الحصار والأثر السلبي الذي يفرزه الانقسام السياسي الفلسطيني.

وقالت مولر: “إلى حين التوصل إلى حل سياسي قابل للتطبيق، تقتضي الضرورة أن يواصل المجتمع الدولي تقديم الدعم على نحو ثابت ومستدام للوفاء باحتياجات أكثر الفلسطينيين ضعفًا، وينبغي للدول الأعضاء أن تستمر في دعم المساعدات الإنسانية في غزة والضفة الغربية”.
وتابعت: “وفي الوقت نفسه، يجب أن تعمل هذه الدول على إحياء حوار سياسي صريح وتعزيز الحلول طويلة الأمد من أجل معالجة الأسباب الجذرية التي تقف وراء هذه الأزمة.”.

شاهد أيضاً

قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في القدس ونابلس

شفا – اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، وزير شؤون القدس فادي الهدمي، بعد مداهمة …