6:25 صباحًا / 19 مارس، 2024
آخر الاخبار

36 مستوطنا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

شفا – اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، وسط حراسة أمنية مُشددة.

وأفادت مصادر محلية، أن 36 مستوطنًا اقتحموا باحات الأقصى على شكل مجموعات، من جهة “باب المغاربة”، وسط حراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة الساعة الـ 07:00 صباح اليوم، وشرعت القوات الخاصة بالانتشار في باحات الأقصى تمهيدًا لتأمين اقتحام المستوطنين.

وأوضحت أن أول مجموعة من المستوطنين اقتحمت الأقصى عند الساعة الـ 07:30، وتجولت في باحاته قبل خروجها من “باب السلسلة” في الرواق الغربي للمسجد.

وتابعت: “واقتحمت 3 مجموعات أخرى، وسارت في ذات المسار الممتد من باب المغاربة إلى الساحات الشرقية للأقصى مرورًا بالساحة الأمامية للمصلى القبلي وساحة مصلى المرواني”.

ونوهت إلى أن المستوطنين أدوا طقوسًا وصلوات تلمودية في محيط مصلى الرحمة، قبل استكمال المسار في الرواق الشمالي للمسجد الأقصى

والتقط المستوطنون صورًا جماعية عند سبيل قايتباي قرب باب القطانين، قبل وصولهم إلى باب السلسلة لإنهاء جولتهم الاستفزازية والخروج خارج الأقصى.

وذكرت المصادر أن مجموعة من المستوطنين المقتحمين للأقصى أقاموا حلقات رقص وغناء عند باب السلسلة فور خروجهم من المسجد.

ويقتحم المستوطنون الأقصى على هيئة مجموعات عبر باب المغاربة، على فترتين يفصل بينهما أذان وصلاة الظهر.

وكانت سلطات الاحتلال قد صادرت مفاتيح باب المغاربة منذ احتلالها الشطر الشرقي لمدينة القدس بما فيه المسجد الأقصى عام 1967، إذ تستخدمه لاقتحام المسجد وتمنع المسلمين من استخدامه.

وتشدد شرطة الاحتلال من إجراءات الدخول للأقصى عبر بواباته الأخرى، حيث تصادر هويات الوافدين إليه وتفتش أمتعتهم قبل دخولهم للمسجد.

شاهد أيضاً

الاحتلال يهدم محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام

شفا – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، محطة ترحيل النفايات الصلبة التابعة لبلدية الرام، شمال القدس …