11:45 صباحًا / 4 يونيو، 2020
آخر الاخبار

نادي الأسير: الهندي يواصل إضرابه عن الطعام ويرفض العلاج

شفا – أكد “نادي الأسير الفلسطيني” أن المعتقل مصعب الهندي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله الإداري لليوم الـ 72 على التوالي، ويرفض العلاج.

وأشار نادي الأسير في بيان له اليوم الخميس، إلى أن سلطات الاحتلال تواصل تعنتها ورفضها إصدار قرار واضح يقضي بالإفراج عن الهندي.

وأصدرت محكمة الاحتلال العليا، أمس الأربعاء، قرارًا بـ “تجميد” الاعتقال الإداري للأسير الهندي، وهو ما اعتبره “نادي الأسير” التفاف على مطلب المعتقل المتمثل بالإفراج عنه.

وقال رئيس نادي الأسير، قدورة فارس، إن قرار المحكمة العليا للاحتلال، طريقة تتنصل فيها الأجهزة القضائية الإسرائيلية من مسؤوليتها عن مصير وحياة الأسير الهندي.

وشدد فارس على أن تلك الخطوة دليل جديد على تواطئ قضاء الاحتلال في ترسيخ سياسة الاعتقال الإداري.

ونوه إلى أن حياة الهندي “وصلت إلى مرحلة الخطر”.

واستطرد: “الاحتلال بكافة أجهزته يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير الهندي، وكذلك مستشفى كابلان الإسرائيلي حيث يحتجز الأسير”.

وأضاف: “هذه القضية تتطلب منا مجدداً فتح ملف مقاطعة الجهاز القضائي للاحتلال، تحديداً فيما يتعلق بقضية الاعتقال الإداري، وعدم التعامل معها لأنها مجرد أداة تعمل لدى الشاباك”.

يُشار إلى أن الأسير مصعب الهندي (29 عامًا)، من بلدة تل غربي نابلس، معتقل منذ 4 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وبلغت مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقه، على مدار سنوات اعتقاله، 24 أمرًا، حيث خاض إضراباً عن الطعام العام الماضي واستمر لمدة 35 يوماً.

وأفرج عن الأسير الهندي من سجون الاحتلال يوم 9 سبتمبر 2018، وأعيد اعتقاله مجددًا في 4 من ذات الشهر عام 2019.

ويواصل الأسير أحمد زهران إضرابه عن الطعام منذ 74 يومًا ضد اعتقاله الإداري، وهو يعاني من وضع صحي خطير، وترفض سلطات الاحتلال الإفراج عنه.

شاهد أيضاً

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل شابا بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن غرب رام الله بالضفة الغربية

شفا – قالت وسائل اعلام عبرية مساء يوم الأربعاء، إن شرطة الاحتلال اعتقلت شابا بزعم …