5:02 صباحًا / 14 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

محكمة إسرائيلية تجمد الاعتقال الإداري للأسير “الهندي”

شفا – أصدرت المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، قراراً بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير مصعب الهندي المضرب عن الطعام لليوم 71 احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم، إن قرار الإفراج عن الهندي جاء إثر تدهور وضعه الصحي، في مشفى “كابلان” الإسرائيلي.

وبينت “الهيئة” أن الهندي 29 عاماً من قرية تل غربي نابلس، قد دخل مرحلة حرجة في مشفى كابلان لتدهور وضعه الصحي، وهو يمكث حالياً في غرفة العناية المكثفة.

من جانبها، قالت مؤسسة “مهجة القدس” الحقوقية إن القرار لا يشمل الإفراج عن الأسير الهندي.

وبيّنت بأن سلطات الاحتلال نقلت الأسير مصعب أمس الثلاثاء، من سجن عزل “نيتسان الرملة” إلى مشفى كابلان لتدهور وضعه الصحي بعد اتخاذه قراراً بالامتناع عن شرب الماء منذ مساء يوم السبت الماضي.

ويُواصل الأسير مصعب الهندي إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله إداريًا منذ 74 يومًا على التوالي ولليوم الـ 5 عن شرب الماء.

واعتقلت قوات الاحتلال الهندي، يوم 4 أيلول/ سبتمبر الماضي، وحولته للاعتقال الإداري، ما اضطره بالإضراب عن الطعام يوم 22 سبتمبر.

واعتقل الهندي عدة مرات لدى الاحتلال الإسرائيلي، وآخر اعتقال له خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة 31 يوماً رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري قبل أن يتخذ قراراً بتعليقه.

شاهد أيضاً

الإمارات تقدم 25 مليون دولار دعما جديدا لـ”الأونروا”

شفا – قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة دعما جديدا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين …