11:38 مساءً / 9 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

المقاومة الفلسطينية في غزة تواصل قصف المناطق الإسرائيلية في الجنوب

شفا – قصفت المقاومة الفلسطينية، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، مستوطنات غلاف غزة وأخرى جنوب وغرب مدينة القدس المحتلة بعشرات الصواريخ، ردًا على اغتيال القيادي البارز في سرايا القدس بهاء أبو العطا باستهداف منزله فجر أمس.

وأكد بيان لغرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة أنها ستكمل مشوارها في الرد على العدوان الإسرائيلي والتأثر للشهداء وستلقن العدو درسا لن ينساه.

وقالت في بيان إنها لن “نسمح للعدو بالتغول على شعبنا أو إلزام مقاومتنا بقواعد اشتباك لا ترضاها، ولن نقبل بمحاولات الاحتلال العودة إلى سياسة الا غتيالات الجبانة”.

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية أن صاروخا أصاب مصنعا بشكل مباشر في مستوطنة سديروت أوقع أضرارا بالغة.

وقال موقع والا الإسرائيلي إن مستوطنة إسرائيلية أصيبت بجروح طفيفة، خلال محاولتها التوجه إلى الملاجىء، بعد إطلاق صفارات الإنذار في اشكول

وأكدت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب المجاهدين في بيان عسكري مشترك قصف بلدة عسقلان المحتلة ومستوطنة سديروت في محيط غزة، بـ 20 صاروخ جراد.

وأوضحت سرايا القدس أنه تم قصف “مدن القدس والخضيرة وتل أبيب وأسدود وعسقلان ونتيفوت ومستوطنات غلاف غزة بعشرات الرشقات الصاروخية” ردا على اغتيال القيادي أبو العطا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن 220 صاروخًا أطلقت من قطاع غزة تجاه “إسرائيل” منذ أمس الثلاثاء.

وأفادت القناة “13” الإسرائيلية، أنه جرى نقل 41 مصابًا إسرائيليًا إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان، إثر إطلاق الصواريخ من غزة، منذ جولة التصعيد أمس.

وأوضحت أن 23 إسرائيليًا أصيبوا بجراح “معتدلة” و18 إثر الصدمات، بينما لا يزال 5 منهم قيد العلاج في المستشفى.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، قد قالت إنه لأول مرة منذ حرب الخليج عام 1991 يتم إلغاء الدراسة بالكامل في تل أبيب، لحوالي مليون طالب و80,000 مدرس وعامل في التعليم بسبب توتر الأوضاع.

وذكرت أن أحد الصواريخ أصاب منزلاً بصورة مباشرة في مستوطنة “أشكول”، وآخراً سقط على مصنع بمستوطنة سديروت.

وأمس الثلاثاء، قالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، إنها قدمت العلاج لـ 29 شخصًا من بينهم شخص أصيب بشظايا، و15 شخصًا أصيبوا أثناء هروبهم نحو الملاجىء، و13 شخصًا أصيب بحالة هلع.

وأصيب 4 مستوطنين بجروح جراء سقوط صاروخ في “جان يبنا”.

وذكر موقع “روتر نت” الإسرائيلي، أن حريقاً اندلع داخل المجلس الإقليمي “شاعر هنيجف” جراء سقوط صاروخ أطلق اليوم من قطاع غزة.

شاهد أيضاً

موقع أمريكى يفضح قطر : تؤيد العبودية.. والمال وراء دعم أصوات أمريكية لها

شفا – كشف موقع “رد تسيت” الأمريكى أن الأموال والرشاوي القطرية وراء وجود بعض الأصوات …