6:44 مساءً / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

39 أسيرة في سجون الاحتلال

شفا – تُواصل سلطات الاحتلال، اعتقال 39 أسيرة فلسطينية في سجن “الدامون” التابع لها، بينهن أسيرة مضربة عن الطعام وأخرى جريحة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى، اليوم الأحد، إن الاحتلال يحتجز الأسيرة هبة اللبدي هبة اللبدي المضربة عن الطعام منذ 41 يومًا، في “عيادة الرملة”، والجريحة سهير إسليميه في مشفى “شعاري تصيدك”.

وبينت الهيئة الحقوقية، أن 28 أسيرة محكومة بأحكام متفاوتة يصل أعلاها لـ 16 عامًا، و8 أسيرات موقوفات، و3 قيد الاعتقال الإداري.

ولفتت النظر إلى أنه من بين الأسيرات من تعاني من ظروف صحية صعبة وقاسية، أخطرهن حالة الأسيرة إسراء جعابيص والأسيرة سهير إسليميه وهبة اللبدي وشروق دويات ومرح باكير وأمل طقاطقة.

ونوهت إلى أن الأسيرات المذكورات يعانين من أمراض وإصابات بالرصاص والحروق دون أن يتلقين العلاجات والرعاية الطبية اللازمة.

وأوضحت أن من بين المعتقلات 16 أمًا لـ 54 ابنًا وابنة، ومنهن من تعتبر جدة لعدة أحفاد كالأسيرة وفاء نعالوة والدة الشهيد أشرف نعالوة، وأخريات اعتقلن وأزوجهن وترك الأبناء بلا راعٍ كالأسيرة ايناس العصافرة.

ونوهت إلى أن الاحتلال أصدر “أحكامًا جنونية” بحق عدد من الأسيرات سواء على صعيد سنوات الأسر أو ما رافق الأحكام من غرامات مالية باهظة.

وذكرت أن الأسيرة شروق دويات حُكم عليها بالسجن 16 عامًا و80.000 شيكل غرامة، والأسيرة شاتيلا أبو عيادة المحكومة بالسجن 16 عامًا، والأسيرتين عائشة الافغاني وميسون الجبالي 15 عامًا.

وتابعت أن الأسيرة نورهان عواد محكومة 13 عامًا، والجريحة إسراء جعابيص 11 عامًا، وكل من الأسيرات فدوى حمادة وأماني الحشيم وملك سليمان محكومات بالسجن 10 سنوات.

شاهد أيضاً

بالصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يقدم التعازي باسم القائد دحلان باستشهاد بهاء أبو العطا

ساحة غزة شفا – قدم التيار الإصلاحي بحركة فتح _ ساحة ومحافظة غزة وقاطع الشجاعية، …